أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-May-2017

«إنفوسيس» الهندية لتكنولوجيا المعلومات تعتزم توظيف 10 آلاف أمريكي خلال عامين

د ب أ: أعلنت شركة تكنولوجيا المعلومات الهندية «إنفوسيس» أمس الثلاثاء اعتزامها إنشاء 4 مراكز جديدة للإبداع في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى توظيف 10 آلاف عامل أمريكي خلال العامين المقبلين، في الوقت الذي تتصدى فيه للقيود المحتمل فرضها على التأشيرات.
وكان الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، وقع الشهر الماضي على أمر تنفيذي يدعو إلى إعادة النظر في تأشيرات دخول العمال الأجانب المهرة، حيث قال «إننا نرسل إشارة قوية إلى العالم، بأننا ندافع عن عمالنا، ونحمي وظائفنا، ونضع أمريكا أولا». من جانبه قال فيشال سيكا، الرئيس التنفيذي لـ»إنفوسيس»، ان الشركة «ملتزمة بتعيين 10 آلاف عامل تكنولوجيا أمريكي خلال العامين المقبلين»، موضحا أن ذلك يأتي في إطار استثمار الشركة على مدار ثلاثة عقود في أنحاء الولايات المتحدة. من ناحية أخرى، قالت هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات في الهند «ناسكوم» في بيان صدر مؤخرا ان شركتي «تاتا للخدمات الاستشارية» و»إنفوسيس» – وهما أكبر شركتين لتكنولوجيا المعلومات في البلاد – قد حصلتا معا على 7504 تأشيرة «H1-B» معتمدة في عام 2015، أي 8.8% من إجمالي التأشيرات المقدمة. وقالت «ناسكوم» انها توضح بيانا أصدره البيت الابيض بشأن حصول شركات هندية على نصيب الاسد من تأشيرات «H1-B».
وأوضحت «إنفوسيس» أنها سوف تقوم بتوظيف مهنيين متمرسين في مجال التكنولوجيا وخريجين جدد من جامعات كبرى وكليات أصغر، مشيرة إلى أنها سوف تضع برامج تدريبية لتزويد العمال الأمريكيين بمهارات الابتكار.
ومن المتوقع أن يوفر مركز الإبداع الأول، الذي سيتم افتتاحه في ولاية إنديانا في أغسطس/آب المقبل، حوالي 2000 وظيفة للأمريكيين بحلول 2021 مما سيعزز اقتصاد الولاية. وأشارت الشركة الهندية إلى أن المراكز الأربعة ستخدم عن قرب العملاء في الصناعات الأساسية مثل الخدمات المالية والتصنيع والرعاية الصحية وتجارة التجزئة والطاقة وغير ذلك.