أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Feb-2021

مليونا دينار مساهمات “أمنية” بالمسؤولية المجتمعية العام 2020

 قال رئيس دائرة التسويق في شركة أمنية زيد الإبراهيم، إن إجمالي مساهمات “أمنية” في المسؤولية المجتمعية التي قدّمتها العام الماضي، زاد عن المليوني دينار معظمها في قطاعي الصحة والتعليم، وجوانب إنسانية وخيرية، واخرى تُعنى بتمكين شرائح المجتمع الأردني.

واوضح الابراهيم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن برامج مسؤولية الشركة المجتمعية ارتكزت عموما على الاستثمار في القدرات البشرية وتنميتها وتطويرها، إضافة إلى اعتماد هذه البرامج على نهج قائم على الشراكة والتعاون ما بين أمنية والحكومة والمؤسسات والمنظمات الخيرية والإنسانية.
واضاف ان الشركة التزمت خلال جائحة كورونا بتوجيه الدعم وفقاً لمحاور استراتيجية مسؤوليتها المجتمعية القائمة على الإيفاء بكامل التزاماتها تجاه الجهات الحكومية والشبابية والرياضية، بما يتناسب مع أولويات واحتياجات المجتمع.
وأشار إلى انه في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الأردن والعالم، قررت الشركة اعتبار القطاع الصحي أكثر القطاعات التي تحتاج إلى حماية وتحصين، ووجّهت الحصّة الأكبر من دعمها لمساندة الحد من آثار الجائحة، وتبرعت لوزارة الصحة بأجهزة تنفس اصطناعي للمرضى المصابين بالفيروس، ونجحت بتشجيع عملائها على التبرع عبر برنامج الولاء لدعم جهود مؤسسات وطنية لدعم القطاع الصحي، وصندوق همّة وطن، ومبادرة “همتنا” لدعم تأهيل المراكز الصحية في الأردن.
وفي محور التعليم، قال الإبراهيم إن “أمنية ” خصصت على مدار السنوات الماضية جزءاً كبيراً من برامج مسؤوليتها المجتمعية للمساهمة في تطوير قطاع التعليم والنهوض به، فيما قامت خلال الجائحة بدعم جهود الوزارة في التعلّم عن بُعد من خلال إتاحة الدخول المجاني لمنصة “درسك”.
كما ساهمت من خلال وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بإنتاج المحتوى التعليمي للطلبة وتسخير تقنياتها الحديثة لتحسين جودة المواد التعليمية بما تتطلبه التغيرات المتسارعة في قطاع التعليم والتكنولوجيا، اضافة الى اتاحتها خدمات الإنترنت والتصفح المجانية لغاية إجراء الامتحانات الجامعية وتحضيري التوجيهي عبر منصات درسك وجيونيت.
كما استمرت الشركة بدعم منصة “إدراك” التي أتيحت مجاناً لجميع الفئات العمريّة، ومواصلة التعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية لتنفيذ مبادرة مدتها 5 سنوات لدعم 5 مدارس حكومية في الزرقاء وإربد، لتعزيز المبادرات السلوكية الصحية لدى الطلبة وتوفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لهم، رغم تحوّل التعليم إلى التعليم عن بُعد.
وفي محور تمكين الشباب، قال الابراهيم ان أمنية قامت بتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل من خلال وحدة شباب أمنية التي تخرج منها أكثر من 400 طالب وطالبة، أو من خلال توفير بيئة أعمال ملائمة ومريحة لروّاد الأعمال والشركات الناشئة، حيث واصلت حاضنة أمنية لريادة الأعمال دورها في تمكين بيئة ريادة الأعمال في المملكة، من خلال دعم وعقد الندوات والمؤتمرات الافتراضية ودعم مشاركة رواد أعمال وشركات ناشئة لحضور مؤتمرات عربية وعالمية افتراضياً.
وبين أن 300 متطوع من امنية شاركوا من خلال منصة ” نَحْنُ” في مبادرات مجتمعية مختلفة، ونفذوا 8750 ساعة تطوّع من وقتهم، ما جعل أمنية ضمن قائمة أفضل ثلاث شركات على مستوى القطاع الخاص في العمل التطوعي.
وفي محور البيئة، نفذت أمنية مشروع مزارع الطاقة الشمسية الذي يُعد واحداً من أكبر مشاريع الشركة في السوق المحلي بحجم استثمار بلغ 26 مليون دينار، وتسعى من خلاله إلى تحقيق أهداف اقتصادية وبيئية واجتماعية، كما عملت على توفير 233 فرصة عمل مباشرة في المفرق والحلابات والضليل والأزرق، إضافة إلى العديد من فرص العمل غير المباشرة، موضحاً أن مزارع الطاقة الشمسية ولّدت حوالي 20 جيجاوات، والذي سمح بموازنة حوالي 5ر11 كيلوطن من ثاني أكسيد الكربون ما يعكس الفوائد الإيجابية لهذا المشروع على البيئة.
وعلى الصعيد الرياضي، واصلت الشركة تنفيذ اتفاقياتها مع ناديي الوحدات والفيصلي ورفدت خزينة هذه الأندية بأكثر من مليون دينار شاملة مشاركة العوائد التي حققتها مبيعات خطوط الشركة لهذين الفريقين ما أسهم في دعم جهود هذه الأندية. -(بترا – زياد المومني)