أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Oct-2017

المركزي القطري يلزم بنوك الدولة بإتمام معاملات الأجانب بعد انتهاء الإقامة

 الأناضول: ألزم مصرف قطر المركزي، البنوك والمصارف العاملة في البلاد بالسماح للمقيمين الأجانب المنتهية إقامتهم، بإجراء جميع المعاملات البنكية والمصرفية طيلة المدة المسموح بها لتجديد الإقامة (تساوي 90 يوماً منذ انتهائها).

وأضاف في بيان صدر أمس الأحد أن القرار شمل إلى جانب البنوك والمصارف، شركات ومحال الصرافة العاملة في الدولة الحاصلة على ترخيص رسمي بهدف ممارسة أعمال الصرافة، والتحويل المالي واستلام الأموال من خلالها.
,يهدف هذا الإجراء إلى تسهيل معاملات المقيمين في قطر وضمان حسن سير أمورهم المالية، إضافة إلى تسهيل الإجراءات على المؤسسات المالية العاملة في الدولة.
والإجراء الذي يأتي لحماية الحقوق المالية للعاملين والمقيمين الأجانب، في ظل المقاطعة المفروضة على الدوحة، لم يكن متبعاً في السابق فيما تشترط اللوائح ضروة توافر الإقامة لإتمام أية عمليات بنكية.
وأشار المصرف المركزي إلى ان فترة السماح القانونية البالغة 90 يوما تحددها وزارة الداخلية من خلال إدارة الجوازات.
وشدد على البنوك والمصارف الإسلامي، بضرورة التقيد بالتعليمات والضوابط التي تصدر فيما يتعلق بحماية الحقوق المالية وأجور العمال والمقيمين في الدولة.
ويوجد في قطر تقريبا مليوني عامل وعاملة مهاجرين، يشكلون حوالي 95 في المئة من إجمالي قواها العاملة. ويعمل حوالي 40 في المئة (800 ألف) من هؤلاء العمال في قطاع البناء.