أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Apr-2015

الأسهم الأوروبية تتراجع تحت ضغط مسوح لمديري المشتريات وهبوط إريسكون
رويترز - تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الخميس إذ سجل مؤشر داكس الألماني أداء أقل في أعقاب مسح لمديري المشتريات جاء نتائجه مخيبة للآمال بينما ضغطت نتائج أعمال ضعيفة لإريكسون على أسهم الشركات التكنولوجية.
 
وتضررت الأسهم التكنولوجية جراء هبوط سهم إريكسون السويدية عشرة في المئة بعدما سجلت الشركة أرباح تشغيل في الربع الأول من العام أضعف مما كان متوقعا وقالت إنها تتوقع استمرار ضعف المبيعات في سوقها الرئيسية في أمريكا الشمالية.
 
وتراجع مؤشر قطاع شركات التكنولوجيا الأوروبي 2.1 في المئة.
 
وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى منخفضا 0.46 في المئة عند 1620.82 نقطة بعدما فتح على ارتفاع بدعم من بعض نتائج الأعمال الإيجابية.
 
وجاءت مسوح لمديري المشتريات في منطقة اليورو مخيبة لآمال المستثمرين مع انخفاض مؤشر مديري المشتريات في ألمانيا إلى 54.2 من أعلى مستوياته خلال ثمانية أشهر في مارس أذار عند 55.4 بينما سجل مؤشر مديري المشتريات في فرنسا نموا أقل من المتوقع في قطاع الخدمات وانكماشا أسرع من المتوقع في الصناعات التحويلية.
 
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4 في المئة بينما انخفض مؤشر داكس الألماني 1.2 في المئة ونزل مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.6 في المئة.