أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Jun-2018

%80 نسبة حجوزات الفنادق ‘‘العقبة الاقتصادية‘‘ تتوقع استقبال 50 ألف زائر بالعيد

 

أحمد الرواشدة
 
العقبة -الغد-  أنهت الجهات الرسمية والأمنية والبحرية في محافظة العقبة استعداداتها لاستقبال أكثر من 50 ألف مواطن خلال عطلة عيد الفطر السعيد، والتي تبدأ يوم الجمعة المقبل وتنتهي الاثنين؛ حيث شهدت فنادق مدينة العقبة بمختلف تصنيفاتها نسبة حجوزات زادت على 80 % وسط توقعات بازديادها إلى 100 % خلال الأيام المقبلة.
ورجح تجار وأصحاب منشآت تجارية وسياحية، أن يشهد "ثغر الأردن الباسم"، خلال الأيام المقبلة، انتعاشاً تجارياً وسياحياً داخلياً بسبب صرف الدولة رواتب الموظفين، مؤكدين أن جميع الخدمات السياحية والتجارية التي تقدم في العقبة ضمن "أسعار منافسة وفي متناول الجميع".
وأعدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة برامج عدة خلال فترة العيد من شأنها إطالة فترة مكوث الزوار وتقديم خدمات ترفيهية لهم على مدار أيام العطلة؛ حيث سيكون هناك عروض فنية وفلكلورية ومسرحيات للكبار والصغار.
وقال رئيس مجلس مفوضي "العقبة الخاصة"، ناصر الشريدة "إن الجهود كلها تنصب بالتعاون مع الجهات كافة في المدينة ليقضي الزوار عطلة عيد مميزة وآمنة"، متوقعا أن يزور المدينة أعداد كبيرة.
وأضاف أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لراحة الزوار؛ إذ تم تخصيص أماكن محددة للتخييم خاصة على الشاطئ الجنوبي لمواجهة عدم وجود حجوزات في الفنادق والشقق الفندقية لوصولها الى طاقاتها القصوى، إضافة الى أن بعض الزوار يفضلون التخييم قرب البحر بعيدا عن الازدحام.
وأشار الشريدة إلى أنه سيتم تقديم فعاليات فنية في مواقع مختلفة بالعقبة، داعيا كل الزوار إلى المحافظة على التجهيزات كافة التي وفرتها السلطة على مختلف شواطئ العقبة وعدم التخييم العشوائي نظرا لأن ذلك يشكل تشوهات لجمالية المدينة ويسبب إزعاجا للباحثين عن الهدوء والابتعاد عن الصخب.
وقال إن فرقا من مختلف أجهزة السلطة ومديرياتها ستكون مناوبة على مدار الساعة وفي كل أنحاء المدينة لتقديم الخدمة للزوار وتوفير سبل الراحة لهم ومعالجة أي مشكلات قد تعترض فترة إقامتهم.
وجهزت محافظة العقبة غرفة عمليات دائمة في مركز المحافظة وظيفتها المحافظة على راحة الزوار وتقديم الخدمة اللازمة لهم ومتابعة كل ما يحتاجه الزائر طوال فترة إقامته.
وأكد الشريدة أن مديرية الصناعة والتجارة في العقبة تعمل على توفير مخزون غذائي مناسب، وكذلك تحديد فترات مناوبة للمخابز كافة في المدينة، كما أن مديرية صحة المحافظة ستعمل على تقديم الخدمة الصحية للجميع وتجهيز سيارات إسعاف مجهزة طبيا وتسييرها في مناطق العقبة كافة لتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاجها بالسرعة المناسبة.
وقال إنه تم إعداد خطط سير مناسبة لمنع الازدحامات في الطرق الرئيسة داخل المدينة، فيما سيتم عمل إغلاقات لبعض الشوارع التي تشهد ازدحاما وتحويل السير باتجاه شوارع أخرى لها القدرة على التعامل مع حركة السير الكثيفة.
فيما عززت الشركة المسؤولة عن نظافة العقبة من عدد عمال النظافة والآليات المختصة بذلك في أماكن التجمعات السكانية الكبيرة وستقوم فرق جوالة منها بالعمل في منطقة الشواطئ.
وبين الشريدة أنه سيتم توزيع آلاف من البروشورات على زوار العقبة عند المداخل المؤدية اليها توضح مناطق التخييم خلال العطلة وإرشادات بيئية، إضافة إلى أماكن فعاليات العيد التي تنظمها "العقبة الاقتصادية" وأرقام الهواتف الضرورية.