أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Aug-2019

إطلاق برنامج تدريبي للتوعية بقانون العمل والسلامة بالقطاع الزراعي
 
إربد - نفذت وزارة الزراعة ومنظمة العمل الدولية امس الاحد برنامجا تدريبيا بعنوان التوعية بقانون العمل الأردني والسلامة والصحة المهنية في القطاع الزراعي.
وقال وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيـم الشحاحدة، خلال افتتاحه البرنامج بالتعاون مع منظمة العمل الدولية / مكتب الأردن، بحضور رئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين والعين سميح المومني ، إن الوزارة بصدد ترخيص جمعيات زراعية لتأخذ دور تنظيم سوق العمل في القطاع الزراعي من تشغيل العمالة والتعاقدات، إضافة لتأمين المواصلات واشراك العمال بالتأمين الصحي والضمان الاجتماعي.
وأشار مدير برامج الاستجابة للأزمات في منظمة العمل الدولية ثائر الشريدة إلى أن أعمال الورشة جزء من سلسلة من الورشات التوعوية التي تستهدف المشرفين والعاملين بهذا القطاع بجميع الجوانب القانونية والتشريعات والأحكام الخاصة بالعمل والعمال والسلامة والصحة المهنية.
وبين الشريدة أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تنفذها منظمة العمل الدولية في الأردن، ضمن مشروع إضفاء الطابع الرسمي على عمل الأردنيين والسوريين في سوق العمل والممول من مكتب السكان والمهاجرين واللاجئين التابع للحكومة الأميركية. وبين ان المشروع سيقدم الدعم لما يقارب 17 الف مستفيد أردني ولاجئ سوري للحصول على فرص عمل منظمة وعمل لائق بعمّان وإربد والزرقاء والكرك والمفرق.
  واوضحت منسقة المشروع في منظمة العمل الدولية آمال مصطفى أن البرنامج التدريبي الذي يستمر يومين، بمشاركة مدربين متخصصين من وزارة العمل، سيتم فيه عرض لأبرز المحاور الخاصة بقانون العمل الأردني.
وثمنت رئيس الاتحاد النوعي للمزارعات للمنتج الأردنيات زينب المومني بجهود منظمة العمل الدولية في تنفيذ هذه البرامج التدريبية التي سترفع كفاءة رئيسات الجمعيات الزراعية اللواتي بدورهن سينقلن الخبرة إلى العاملات الزراعيات ضمن مشاريع الجمعيات الزراعية والتعاونية في المملكة. وسلمت المومني الوزير ومنظمة العمل الدولية درع الاتحاد.«بترا».