أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Jul-2019

اليورو يهبط لأقل مستوى في شهرين بسبب بيانات اقتصادية قاتمة

 لندن: نزل اليورو لأقل مستوى في شهرين مقابل الدولار، الأربعاء، بفعل بيانات اقتصادية ضعيفة وتكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي قد يفتح الباب لتيسير كبير في السياسة النقدية بداية من الأسبوع المقبل.

 
ونزلت العملة الموحدة 0.1 بالمئة إلى 1.1137 دولار بعد أن بلغت في وقت سابق 1.1127 دولار، وهو أقل مستوى منذ 30 مايو/أيار. وسجل اليورو أقل مستوى في عامين عند 1.1105 دولار في مايو/أيار.
 
وفقد اليورو اثنين بالمئة من قيمته منذ بداية الشهر الجاري مع وضع المستثمرين في الاعتبار احتمال نزول أكبر لتكلفة الاقتراض في منطقة اليورو تحت مستوى صفر.
 
وساهم الدولار الأقوى بشكل عام في خسائر اليورو.
 
وزاد الدولار بعد أن توصلت واشنطن إلى اتفاق لرفع حد الاقتراض الحكومي، وهو ما يقول محللون إنه قد يحد من إقبال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لخفض أسعار الفائدة.
 
واستقر الدولار أمام سلة من العملات عند 97.704 بعد أن ارتفع لأعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 97.76 في وقت سابق، عقب مكاسب سجلها بنحو 0.5 بالمئة في اليوم السابق.
 
وارتفع الجنيه الإسترليني قليلا من مستوياته المتدنية بعد فوز بوريس جونسون في السباق لشغل منصب رئيس وزراء بريطانيا المقبل، وتركز اهتمام المستثمرين على احتمال انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.
 
وفي أحدث تعاملات، صعد الإسترليني 0.3 بالمئة إلى 1.2479 دولار، ولكنه لم يبتعد كثيرا عن أقل مستوى في 27 شهرا عند 1.2382 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.
 
وصعدت العملة البريطانية مقابل اليورو 0.4 بالمئة إلى 89.290 بنس.
 
(رويترز)