أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Jan-2017

24.5 مليون مسافر عبر مطار أبو ظبي في 2016

الحياة-شفيق الأسدي 
 
أعلنت «مطارات أبو ظبي» مرور نحو 24.5 مليون مسافر عبر «مطار أبو ظبي الدولي» عام 2016، بنمو نسبته 5.1 في المئة مقارنة بعام 2015، وفقاً لبيانات إحصائية صدرت أمس.
 
وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ «مطارات أبو ظبي» عبد المجيد الخوري: «نتائج عام 2016 تظهر النمو المستمر في حركة المسافرين وحال التطور التي يشهدها مختلف المجالات ضمن قطاع الطيران على مستوى الإمارة، وهذه الإحصاءات تعتبر دليلاً على الإمكانات التي يتمتع بها مطار أبو ظبي الدولي وجهود إمارة أبو ظبي الرامية إلى تعزيز دورها كمركز عالمي يربط وجهات العالم».
 
وشهدت حركة المسافرين زيادة كبيرة عام 2016 من عدد من الوجهات الرئيسة وإليها، مثل المملكة المتحدة التي سجلت زيادة تقدر بـ11.4 في المئة، بينما حافظت الهند على الصدارة بأكثر من أربعة ملايين مسافر، أي 18.1 في المئة من إجمالي عدد المسافرين، وبمعدل نمو سنوي بلغ نحو 13.3 في المئة.
 
وأكد الخوري أن شركة «الاتحاد للطيران» سجلت أداءً مميزاً عام 2016، ما ساهم في الزيادة الملحوظة في حركة المسافرين عبر «مطار أبو ظبي الدولي»، لافتاً إلى أن «الناقل الوطني للدولة نقل أكثر من 76 في المئة من إجمالي المسافرين من مطار أبو ظبي الدولي وإليه، أي أكثر من 18.6 مليون مسافر». وقال: «نحن حريصون على متابعة العمل مع شركائنا الاستراتيجيين كافة والبحث عن مزيد من فرص النمو في إطار برنامجنا الرامي إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية وعمليات التطوير والتوسيع وتلبية حاجات الأسواق». وسجل شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي زيادة في أعداد المسافرين نسبتها 3.7 في المئة مقارنة به عام 2015، ليصل عدد المسافرين إلى 2.189 مليون مسافر.