أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Jun-2017

«أرامكو آسيا» تنظِّم منتدى لتشجيع الشركات الكورية للاستثمار في السعودية

«الحياة» 
 
شارك نحو 40 شركة كورية و100 مشارك، أخيراً، في منتدى «فرص التصنيع في التكرير والمعالجة والتسويق في السعودية»، الذي عُقد في العاصمة الكورية، سيول، بمثابة وسيلة لتعزيز فرص الاستثمار في المملكة. ونظَّمت «أرامكو آسيا - كوريا» المنتدى، بالتعاون مع شركة صدارة للكيماويات، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية. وصُمِّم المنتدى لإطلاع الأطراف الفاعلة الكورية في الصناعة على بيئة الأعمال سريعة التغيُّر في المملكة، وسبل اقتناص فرص الأعمال في المنطقة.
 
وكان بين الحضور الشركات البتروكيماوية في كوريا الجنوبية، والشركات الصغيرة والمتوسطة ذات الصلة بالصناعات التحويلية والتكرير والمعالجة والتسويق في «صدارة» وشركات المشاريع، إضافة إلى عدد من الشركاء الحكوميين.
 
وسَلّط نائب مدير تخطيط وتنسيق الأعمال الجديدة في «أرامكو آسيا - كوريا»، كونسونغ بارك الضوء في كلمته التي ألقاها في الافتتاح على الأدوار والنشاطات المختلفة لشركة «أرامكو آسيا - كوريا»، وأعرب عن أمله بأن يساعد المنتدى في إظهار جاذبية السوق السعودية للمشاركين وتشجيعهم على وضع خطط أعمالهم هناك.
 
أشار مدير شركة صدارة للكيماويات محمد العزاز، في عرضه الذي قدَّمه عن بيئة الأعمال في السعودية، إلى أن المملكة التي تحتل المرتبة الـ20 في أكبر اقتصاد في العالم شهدت نمواً بنسبة 3.4 في المئة في معدل إجمالي الناتج المحلي العام الماضي. ويستمر ازدياد الطلب على مشتقات البتروكيماويات نظراً إلى النمو الذي تشهده الطبقة الوسطى في المنطقة. وأوضح أن المملكة العربية السعودية تشهد تطوراً في صناعة الكيماويات، إذ انتقلت من مجموعة منتجات السلع التي درجت عليها إلى البوليمرات عالية الأداء والكيماويات المتخصصة.
 
وقدَّم مدير تقويم أداء المستثمرين والتخطيط في الهيئة الملكية للجبيل وينبع علي الفهيد عرضاً أوضح فيه الدور الرئيس الذي تؤديه الهيئة في تطوير المدينة الصناعية. وتتولى الهيئة مسؤولية التخطيط الاستراتيجي للمجمعات الصناعية وإدارتها وتطوير بنيتها التحتية، إضافة إلى توفير التعليم والتدريب والخدمات الصحية وحماية البيئة والأمن. كما أوضح الفهيد الفوائد المختلفة لبدء المشاريع في المجمعات الصناعية، بما في ذلك عدد من برامج الحوافز، وسهولة الحصول على اللقيم المحلي، والتمتع بحضور راسخ في أسواق الدول المجاورة. واختتم عرضه بتشجيع المصنعين الكوريين على زيارة المدينة الصناعية والاطلاع على التطورات الأخيرة المستمرة.
 
وأوضح المدير التنفيذي للشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية أولاف شيرمر أن هدف الشركة يتمحور حول إنشاء شركات مربحة تُحفِّز بدورها تطوير سلاسل القيمة الصناعية في السعودية. كما ناقش بالتفصيل المجالات التي تضطلع بها الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية، مثل الطاقة والمياه، إضافة إلى الخدمات البحرية والرقمية والصناعية والطيران، التي يمكن أن تزيد توطين سلسلة القيمة الصناعية.
 
بعد انتهاء المنتدى، رتبت «أرامكو آسيا - كوريا» اجتماعات فردية لكلٍ من «صدارة» والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وست شركات كورية أظهرت اهتماماً مبدئيّاً بالاطلاع على الفرص الاستثمارية المحتملة ضمن صناعات التكرير والمعالجة والتسويق والتحويل في «صدارة». مبينة أن المنتدى، الذي امتد ثلاثة أيام ساعد في نشر الوعي ببيئة الأعمال ومختلف فرص التصنيع في مجمع «بلاس كيم»، والمملكة بين المشاركين من كوريا الجنوبية. ووفر المنتدى موطئ قدم راسخاً للترويج لمزيد من الاستثمارات في المملكة، من خلال التعرف بالمستثمرين الكوريين المحتملين. وتلتزم «أرامكو آسيا - كوريا» بالتعاون مع صدارة والهيئة الملكية للجبيل وينبع بتقديم الدعم المستمر لروَّاد الأعمال الكوريين في مناقشة حال عمل محدَّدة مع كل طرف معني، والعمل على تطويرها لتتحوَّل إلى هيكل أعمال ملموس.