أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-May-2017

أبو ظبي تطلق خطة لتطوير الجزء الجنوبي من جزيرة ياس

الحياة-شفيق الأسدي 
 
أطلقت شركة «ميرال» التابعة لشركة «الدار» العقارية في أبو ظبي، خطة لتطوير الجزء الجنوبي لجزيرة ياس في أبو ظبي باستثمارات قيمتها 12 بليون درهم (بليون دولار).
 
وكشفت في عرض قدمته إلى ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن الخطة «تشمل إنشاء ثلاث مناطق مميزة لتشمل «ياس باي» وهي ترفيهية تقع على الواجهة البحرية، ومنطقة الإعلام لتكون مقر هيئة المنطقة الإعلامية أبو ظبي (توفور 54) ومنطقة «ريزيدنسز» وهي مجمع سكني حضاري يقدم نمطاً متكاملاً للحياة على جزيرة ياس».
 
واستمع الشيخ محمد في قصر البحر أمس، في لقاء وفد من الشركة يضم رئيس مجلس الإدارة محمد خليفة المبارك والرئيس التنفيذي محمد عبدالله الزعابي، إلى شرح حول طبيعة المشروع الجديد ومراحل تنفيذه.
 
وشدد محمد بن زايد، على أن الإمارات «ماضية في تطوير المرافق الحيوية والسياحية بما يعزز المكانة المتميزة التي تبوأتها على الخريطة الاقتصادية والسياحية عالمياً». وأكد ثقته بأن «يشكل المشروع الجديد رافداً يدعم القطاع الاقتصادي، ويشكل إضافة نوعية للتطور الحضاري والعمراني في الإمارات».
 
وتستثمر «ميرال» المسؤولة عن تطوير جزيرة ياس وإدارتها مبلغ 4 بلايين درهم في المرحلة الأولى لتطوير المشروع، البالغة مساحته 14 مليون قدم مربعة. ويستقطب المشروع أكثر من 15 ألف ساكن جديد وأكثر من 10 آلاف شخص من المهنيين العاملين في الجزيرة.
 
وذكر المبــارك أن إطلاق هذه الخطة «يندرج في إطـار توجه أبو ظبي للتنويع الاقتصادي من خلال تطوير بنية تحتية عالمية المستوى للسياحة والأعمال، وهي خطوة مهمة أخرى لــ «ميرال» في خطتها الرامية إلى استقطاب 48 مليون زائر سنوياً إلى جزيرة ياس بحلول عام 2022».
 
ولفتت رئيسة هيئة المنطقة الإعلامية أبو ظبي (توفور54) نورة الكعبي، إلى أن المجمع الجديد البالغة مساحته 3.2 مليون قدم مربعة، «سيعزز مكانة أبو ظبي كمركز إقليمي رائد للإعلام والمحتوى الترفيهي». وأوضحت أن المجمع «يضم أكثر من 450 شركة إعلامية يعمل فيها حوالى 4 آلاف خبير».
 
واعتبرت «ميرال» أن هذا المشروع الحديث «سيساهم في تعزيز محفظة الشركة من المشاريع الترفيهية التي تطورّها في الجزيرة، وتشتمل على مدينة «عالم فيراري أبو ظبي» و«ياس ووتروورلد» والمشاريع التي ستُفتتح عام 2018، مثل عالم «وورنر بروذرز» أبو ظبي و«كلايم»، إضافة إلى المدينة المائية الجديدة «سي وورلد أبو ظبي» التي ستُفتتح عام 2022.