أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Dec-2018

اليورو والين يرتفعان والضبابية الأميركية تُضعف الدولار

 رويترز

ارتفع اليورو والين الياباني وسط تعاملات ضعيفة أمس نتيجة القلق من تأثير الإغلاق الجزئي للحكومة الأميركية في معنويات المستثمرين والدولار، إلا أن خطط الصين خفض الرسوم الجمركية على مجموعة من السلع رفعت المعنويات.
 
 
وحجم التعاملات كان ضعيفاً مع اتجاه معظم الأسواق العالمية للإغلاق بمناسبة عيد الميلاد، في حين أن أسواق اليابان مغلقة في عطلة. وبعد خسائر على مدى الأسابيع القليلة الماضية وسط قلق من تعثر النمو العالمي دفع الأسواق إلى الهبوط، يُحجم المستثمرون عن اتخاذ كثير من الأخطار الجديدة مع نهاية السنة.
 
وارتفع الين الذي يعد ملاذاً آمناً في أوقات الضبابية 0.3 في المئة أمام الدولار إلى 110.81 ين للدولار، لتبلغ مكاسبه في الأيام الستة الأخيرة 2.5 في المئة، كما صعد اليورو 0.2 في المئة وسجل في أحدث تعاملات 1.1398 دولار. ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات، 0.2 في المئة إلى 96.72 وزاد الفرنك السويسري، الذي يعد ملاذاً آمناً أيضاً، 0.2 في المئة مقابل الدولار، لكنه نزل أمام اليورو القوي.
 
وصعد اليوان الصيني في التعاملات الخارجية 0.3 في المئة إلى 6.9055 يوان للدولار، وارتفع الدولار الأسترالي 0.5 في المئة إلى 0.7067 دولار أمريكي. وتتأثر العملة الأسترالية بشدة بالتطورات الاقتصادية الصينية لأن الصين أكبر شريك تجاري للبلاد. وارتفع الجنيه الاسترليني 0.3 في المئة مقابل الدولار إلى 1.2671 دولار.
 
وارتفع الذهب ليقبع قرب أعلى مستوى في 6 أشهر الذي لامسه الأسبوع الماضي، مع استمرار قلق المستثمرين إزاء الضبابية السياسية في الولايات المتحدة وتباطؤ الاقتصاد العالمي. وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 1263.11 دولار للأونصة، وارتفع في العقود الأميركية الآجلة 0.7 في المئة إلى 1266.4 دولار.
 
ومن شبه المؤكد أن يستمر الإغلاق الجزئي للحكومة الأميركية خلال عطلة عيد الميلاد بعدما فشل مجلس الشيوخ في كسر الجمود في شأن طلب الرئيس دونالد ترامب تمويلاً أكبر لبناء جدار حدودي.
 
وتراجعت الأسهم بسبب بوادر عدم الاستقرار السياسي في الولايات المتحدة في وقت يضعف فيه الاقتصاد العالمي، ما عزز الطلب على الذهب أكثر.
 
والبلاديوم في التعاملات الفورية 0.5 في المئة إلى 1237.59 دولار، والفضة 1 في المئة إلى 14.73 دولار، والبلاتين 0.6 في المئة إلى 791.90 دولار.