أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Sep-2019

جوبترول تزود السوق المحلية ببنزين اُكتان 92

 بترا

لاقى إعلان شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية (جوبترول) عن قرب طرح منتج بنزين برقم اُكتان 92 ردود فعل مختلفة تراوحت بين المُرحب والمعارض، بحجة أن جوبترول تطرح منتجا دون تسعيرة ومواصفة معتمدة أو موافقة الجهات المعنية.
 
وأوضحت الشركة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن المنتج الذي تنوي شركة جوبترول طرحه، لا يخالف القاعدة الفنية الأردنية المعتمدة لمادة بنزين اُكتان 90 والتي تشترط فيه أن لا يقل رقم الاُكتان له عن 90، مبينة أن بنزين برقم اُكتان 92 يلبي هذا المتطلب، وأن طرح منتج بأقل من اشتراطات المواصفة مخالف وغير جائز أو مقبول، في حين أن طرح منتج بأعلى من اشتراطات المواصفة يعد شيئا حميدا ولا اعتراض عليه.
 
أما بخصوص التسعير، فقالت الشركة إنها كانت واضحة بأنه طالما كان هذا المنتج ضمن مواصفات بنزين اُكتان 90 فإن ذلك لا يشكل مخالفة ولا يتطلب وضع تسعيرة خاصة له، لذلك سيكون سعر البنزين اُكتان 92 بسعر بنزين اُكتان 90.
 
أما عن موضوع التنافسية، فقالت الشركة: إن سوق الاستيراد مفتوح للجميع، وليس هناك أي قيود أو موانع من قيام أي شركة تسويقية باستيراد هذه المادة وتوفيرها لمن يطلبها.
 
وقالت جوبترول: إن طرح منتج اُكتان 92 في السوق المحلية يأتي في ظل سعي الشركة وتنفيذا لاستراتيجيتها في تطوير وتحديث المنتجات، خاصة ان هذا المنتج يلبي متطلبات بنزين اُكتان 90، الأمر الذي يقدم للمستهلك منتجا جديدا كفؤا يتَعَدّى ويزيد عن المواصفة القياسية الأردنية.
 
وشددت الشركة على أنها تسعى باعتبارها الذراع التسويقيّ لشركة مصفاة البترول الأردنية، إلى تطوير المنتجات وتحديثها بشكل مستمر حتى يتم توفير البدائل كافة أمام المستهلك المحلي، وأن جوبترول سعت لتوفير مادة البنزين اُكتان 92، وستتحمل كافة التكاليف المترتبة على ذلك، ولن تحملها للمستهلك.