أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Jul-2014

عقد الاجتماع السنوي لمؤسسة إنجاز وصندوق الملك عبداللـه الثاني للتنمية
عمان - الدستور - عقد كل من فريق إنجاز وفريق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومديري مكاتب الصندوق في الجامعات الأردنية ومنسقي هيئة شباب كلّنا الأردن «الذراع الشبابية للصندوق» في مختلف المحافظات اجتماعهم السنوي على مدى يومين بهدف التنسيق وتوحيد الجهود وفتح بوابات التواصل ومناقشة المواضيع العامة وزيادة التعاون.
 
وبدأ التعاون بين المؤسستين منذ العام 2004، بشراكة استراتيجية حيث تعمل «إنجاز» بتنسيق تام مع الصندوق في التخطيط لتنفيذ مختلف برامجها في الجامعات، وقد شمل اللقاء عرضا تفصيليا من إنجاز عن برامج وحدة الريادة والتوظيف والتي يعتبر من أهمها برنامج تأسيس الشركة المدعوم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، كما وشمل شرحا تفصيليا من إدارة الصندوق عن المشاريع التي يقوم بها الصندوق وخططه المستقبلية، وكذلك عرض قصص نجاح من مجموعة من مدراء مكاتب التأهيل الوظيفي.
وتم استعراض البرامج التي سيتم تنفيذها في ثماني جامعات أردنية من قبل المانحين من البنك الدولي وبرنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، كما عرضت وزارة العمل أفضل الممارسات الدولية في اليابان في مجال الإرشاد والتأهيل الوظيفي.
وشكرت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز ديمة بيبي القائمين على صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية على هذا الدعم المتواصل والإهتمام الحقيقي بقطاع الشباب متمنِّين لهذا الصرح الوطني المزيد من الإنجازات والتقدم، مؤكدة أن الصندوق هو شريك استراتيجي نفتخر بالعمل معه، وتعمل المؤسسة بتنسيق تام مع الصندوق في تخطيط وتنفيذ ومتابعة مختلف برامج إنجاز في الجامعات من خلال مكاتب التأهيل الوظيفي.
بدوره أكد مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية قيس القطامين اعتزازه بالشراكة ما بين المؤسستين، مشيرا الى أن العلاقة بين المؤسستين تعطي للطرفين قيمة مضافة ملموسة، حيث أن الصندوق يرتكز في تقييمه للأداء على العمل الميداني وترجمة السياسات والتوجهات على أرض الواقع.
وأكد القطامين أهمية اللقاء الذي بحث السبُل الكفيلة بتطوير أداء مكاتب التأهيل الوظيفي في الجامعات وإعادة إنتاج أدوارها ومهامها بما يضمن الإرتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للطلبة في الجامعات والمجتمعات المحلية على حد سواء.