أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Nov-2015

بالصور مهرجان الزيتون .. يجمع أبناء المحافظات تحت أغصانه
الراي - عدسة - محمد القرالة
 
جمع المهرجان السنوي للزيتون جميع أبناء الوطن المقيمين فيه بصفاء الزيت تلك الثمرة، سواء أكان الذين شاركوا بالحدث بائعين أو زائرين.
وتعتبر شجرة الزيتون ذات اهمية كبيرة لدى الاردنيين، لما لها من رمزية وطنية ودينية، وتبرز قيمتها بعدد اشجارالزيتون المزروعة في المملكة التي تتجاوز الـ 15 مليون شجرة فضلاً عن وجود هيئات معنية بشكل مباشر بتشجيع المواطنين على زيادة الاهتمام بالمحاصيل الانتاجية الاكثر اهمية على المستوى الوطني اضافة الى تعظيم الميزة النسبية لبعض المحاصيل التي يشتهر فيها الاردن.
ويشار على ان المهرجان دأب منذ 11 عاما على تقديم فرص تشجيعية للمزارعين ومنتجي زيت الزيتون لعرض منتجاتهم وتسويقها ضمن افضل الطرق من حيث نوعية التعبئة والمعلومات العلمية المتعلقة بالزيت وفوائده الصحية.
ويسهم المهرجان الذي انتهت فعالياته مؤخرا، بتوفير فرصة للمواطنين للاطلاع على انواع الزيتون المختلفة في الاردن سواء اكان للتخليل او للزيت فضلا عن الصناعات التقليدية المتعلقة بالزيتون من صابون ومنتجات اخرى.
ويذكر أن هذا المهرجان جاء في وقت يعاني منه الكثيرون من زيادة أسعار زيت الزيتون مما أسهم بتوفير فرص للزائرين بالحصول على الزيت بأسعار أقل، بالاضافة الى الحصول على العديد من المنتجات التي يدخل الزيتون وزيته بصناعتها وتشكيلها.
صورة
صورة
صورة