أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Nov-2019

"صناعة عمان" تشارك في معرض الصين للواردات

  الرأي

أكد رئيس غرفتي صناعة عمان والأردن المهندس فتحي الجغبير اهتمام القطاع الصناعي الأردني بالسوق الصيني، الذي يعتبر من الاسواق الكبيرة والهامة، والتي يمكن لها استيعاب عدد من الصناعات وخصوصا زيت الزيتون واملاح البحر الميت والصناعات الكيماوية وغيرها.
 
واشار الجغبير الى ان مشاركة غرفة صناعة عمان في جناح الشركات في معرض الصيني الدولي للواردات بجناح يحتوي على عينات وبروشورات تعريفية بعدد من الصناعات يعتبر فرصة لتعريف زوار المعرض بهذه الصناعات والترويج لها.
 
من جهته أكد نائب رئيس غرفة صناعة عمان المهندس موسى الساكت أهمية مشاركة الاردن وصناعتنا الوطنية في معرض الصين الدولي للاستيراد
 
وأعرب الساكت عن أمله أن يسهم هذا المعرض في بناء شراكات تصب في تعزيز الصادرات الأردنية الى الصين من المنتجات التي يمكن ان تجد لها رواجاً هناك، خصوصا وان هناك توجها صينيا لفتح باب الاستيراد أمام منتجات الدول النامية.
 
ووضح الساكت ان الميزان التجاري يميل بشكل كبير لصالح الصين، حيث بلغت الصادرات الأردنية الى الصين العام الماضي حوالي 104.8 مليون دولار في مقابل مستوردات من الصين بلغت ما يقارب 2.77 مليار دولار.
 
واشار الساكت الى ان معرض الصين الدولي للاستيراد يعد فرصة هامة امام الأردن لتوسيع حجم صادراتها الى الصين، حيث ان الصين ستقوم خلال السنوات الخمس المقبلة باستيراد ما قيمته 10 تريليون أمريكي من السلع والخدمات، موضخا انه قد تم وضع الأردن ضمن (15) دولة اخرى كضيوف شرف، وتم منحها جناح مجاني في هذا المعرض.