أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Apr-2017

أغلى مدن العالم في أسعار العقارات
أرقام
 
احتلت موناكو قائمة أغلى مدن العالم في أسعار العقارات تلتها هونج كونج وجاءت لندن وسنغافورة وجنيف في المراكز التالية على الترتيب.
 
 
خلت القائمة التي أعدها موقع (وورلد أطلس) من قارتي أفريقيا وأمريكا الجنوبية وضمت أربع مدن أوروبية وثلاثا آسيوية علاوة على نيويورك وسيدني.
 
 
العقارات وسيلة لتوفير دخل شهري لصاحبها وللاستفادة أيضا من مزايا ضريبية تمنحها بعض الحكومات للملاك وأداة استثمارية جذابة.
 
 
لكن لا تزال أسعار العقارات في معظم المدن الرئيسية مرتفعة لدرجات تصل إلى عجز معظم أبناء الطبقة المتوسطة عن الشراء، ومن أبرز أسباب ارتفاع الأسعار بقاء المعروض أقل من الطلب.
 
 
 
غرفة بمليون دولار
 
 
 
 
- موناكو بلد صغير من مدينة واحدة ذات سيادة بمنطقة الريفيرا الفرنسية ووصل فيها سعر 15 مترا في العقار الفاخر إلى مليون دولار وهي مساحة غرفة متوسطة.
 
 
- أغلى المناطق في موناكو تقع قرب مونت كارلو وأيضا في ميدان الذهب، ومن بين أسباب ارتفاع الأسعار الضرائب المنخفضة التي أسهمت في ثراء السكان وامتلاكهم القدرة على الشراء.
 
 
- أيضا لا تفرض السلطات قيودا على امتلاك الأجانب لعقارات في موناكو، ومن أشهر المشترين الأجانب الإنجليز والفرنسيون وانضم إليهم الروس مؤخرا.
 
 
- في آسيا تشهد هونج كونج رواجا اقتصاديا شجع الأثرياء على الاستثمار في العقارات كما أسهمت أسعار الفائدة المنخفضة في ازدهار القطاع.
 
 
- بجانب المواطنين تهتم الشركات الغنية بعقارات هونج كونج وكذلك الأجانب من الصين وروسيا واليابان وبعض الدول الآسيوية الأخرى.
 
 
 
الضرائب مشجعة في لندن
 
 
 
 
- في لندن أسهمت التخفيضات الضريبية الكبيرة وانخفاض معدلات الفائدة في ارتفاع أسعار العقارات إلى مليون دولار لكل 25.20 متر من العقار الفاخر.
 
 
- يتوقع الخبراء استمرار ارتفاع أسعار العقارات في موناكو مستقبلا لكنهم يرون انخفاضا محتملا في هونج كونج بين خمسة وعشرة في المائة.
 
 
- أما بريطانيا يتوقع ألا يتمكن أصحاب الدخول المتوسطة من شراء منازل إذا ظلت السوق مصدرا لجذب المشترين الأثرياء.

أغلى مدن العالم في أسعار العقارات

الترتيب

المدينة

المساحة التي يمكن شراؤها بمليون دولار

1

موناكو

15.0 متر مربع

2

هونج كونج

20.60

3

لندن

25.20

4

سنغافورة

32.60

5

جنيف

34.70

6

نيويورك

40.20

7

سيدني

41.20

8

باريس

41.70

9

موسكو

43.0

10

شنغهاي

46.20