أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Jul-2017

شركات تكنولوجيا قليلة الشهرة وواسعة الانتشار
 أرقام
 
 
كلما زادت شهرة الشركة ازداد الطلب على منتجاتها وازدادت انتشارا، لكن توجد شركات لم تحظ بشهرة تذكر ومع ذلك تنتشر في عشرات الأسواق والدول.
 
 
أعد موقع (بيزنس إنسايدر) تقريرا عن خمس علامات تجارية في عالم التكنولوجيا قال إنها تطرح منتجات عالية الجودة رغم أن الكثير من المستهلكين لم يسمعوا عنها من قبل ومنهم من يستخدم منتجاتها.
 
 
الشركات الخمس هي (مونوبرايس Monoprice) و(باد آند كويلPad & Quill ) و(موفايMophie ) و(آنكر Anker) فضلا عن وحدة (بيزكس Basics) في أمازون.

 

1- مونوبرايس



 

- مونوبرايس شركة أمريكية للتجزئة على الإنترنت تتخصص في الإلكترونيات ومقرها في ولاية كاليفورنيا، وكانت تعرف في بادئ الأمر ببيع كابلات (إتش.دي.إم.آي) رخيصة الثمن.
 

- أصبحت (مونوبرايس) صديقة للمنشغلين بالإنترنت الذين يبحثون عن تفادي الزيادات الكبيرة في أسعار الكابلات بالمتاجر الكبيرة التقليدية.
 

- تأسست الشركة في عام 2002 ويعمل بها 150 فردا فقط، وتنتج بجانب الكابلات، شاشات عرض ولوازم أجهزة الكمبيوتر وسماعات عالية الجودة ومحولات.

 

 2- باد آند كويل



 

- باد آند كويل Pad & Quill شركة تجزئة تبيع حافظات جلد يدوية الصنع لأجهزة آبل وبعض أجهزة آندرويد، وتشتهر بالجمع بين التصميم الجذاب والجودة العالية.
 

- أسس الشركة زوجان ويقولان في الموقع الإلكتروني لباد آند كويل إنهما أقاما المشروع بمبلغ 1200 دولار فقط وإنهما شرعا ببيع حافظات لأجهزة آيباد على الإنترنت عام 2010.
 

- بجانب حافظات أجهزة آبل تنتج الشركة حاملا خشبيا لأقلام آبل ومقابض أقلام من الجلد وحقائب كتف وحافظات متعددة الأغرض لأجهزة آيفون وأخرى لأجهزة مايبوك وغيرها.

 

3- موفي Mophie



 

- موفي شركة أمريكية يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا تنتج لوازم (إكسسوارات) للهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة المحمولة، وهي المصنع الأصلي لشواحن بطاريات آيفون الخارجية.
 

- تركز الشركة بشدة على إنتاج بطاريات خارجية عالية الجودة بكل الأحجام والأشكال وطرحت أيضا شواحن بطاريات لاسلكية لأجهزة جالاكسي.
 

- تصف الشركة نفسها بأنها أكبر منتج لشواحن البطاريات الخارجية في أمريكا الشمالية وتشتهر عالميا بحلول ابتكارية للأجهزة المحمولة.
 

- بجانب عملياتها في الولايات المتحدة تملك الشركات فروعا في هولندا وهونج كونج والصين وتوزع منتجاتها في 130 دولة.

 

4- آنكر Anker



 

- آنكر واحدة من أكبر الشركات المصنعة للوازم الأجهزة المحمولة، ومثل مونوبرايس تنتج الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات وتركز على حل المشكلات التي تتزايد بشأنها شكاوى المستخدمين.
 

- تتخصص آنكر في إنتاج لوازم منخفضة التكلفة يراها الخبراء "إكسسوارات ضرورية في عالم التكنولوجيا" ومنها الكابلات وبطاريات (يو.إس.بي) وسماعات البلوتوث المحمولة وشواحن سيارات وشواحن محمولة.
 

- تأسست آنكر في عام 2009 على أيدي مجموعة من العاملين السابقين في جوجل.

 

5- أمازون بيزيكس Amazon Basics



 

- معظم المستهلكين يعرفون أمازون جيدا ، لكن القليل منهم يعرفون وحدة أمازون بيزيكس وهي القطاع المتخصص بالإلكترونيات في الشركة العملاقة لمبيعات التجزئة.
 

- نظرا لحجم أمازون الكبير تستطيع الشركة تغيير صورة المستهلك تجاه منتج تؤمن بجودته وتعرضه للبيع في وحدتها أمازون بيزيكس وتقدم عليها ضمانات.
 

- من أبرز معروضات أمازون بيزيكس سماعات بلوتوث وشواحن بطاريات محمولة وسماعات أجهزة كمبيوتر وسماعات أذن وحافظات لأجهزة الكمبيوتر المحمول وبطاريات قابلة لإعادة الشحن ولوحات مفاتيح.