أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Jan-2017

" الضمان" تنفذ يوما توعويا بمنطقة القويرة

 

عمان - نفذت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أمس من خلال محطتها التوعويّة المتنقلة يوما تثقيفيّا توعويّا في لواء القويرة.
وشملت الحملة منطقتي القويرة والديسة بمحافظة العقبة، بهدف تعريف المجتمع المحلي بأهمية الضمان وأهدافه ورسالته، والتحاور مع فئات المجتمع والرد على أسئلتهم واستفساراتهم حول قضايا الضمان المختلفة.
وبدأت الجولة بزيارة إلى دار متصرفية لواء القويرة والالتقاء بمتصرف اللواء عاطف البطوش، الذي أشاد بمبادرة مؤسسة الضمان في الالتقاء بالمواطنين وتوعيتهم بحقوقهم التأمينية ونشر ثقافة الضمان في المجتمع، مطالباً بضرورة عقد لقاء توعوي مباشر مع أبناء اللواء حول قانون الضمان في الفترة القادمة، مؤكداً بأن قانون الضمان من أهم التشريعات الوطنية لأنه يمس أفراد المجتمع كافة، ويعنى بحماية الإنسان والأسر الأردنية.
واشتمل اليوم التوعوي الذي نفذه المركز الإعلامي بالمؤسسة بالتنسيق مع لجنة التوعية التأمينيّة في فرع ضمان العقبة على توزيع نشرة توضيحيَة على المحال التجارية والمواطنين تتضمن شرحاً لأهمية الضمان وأهدافه وآليات الشمول، والمنافع المقدمة للمشتركين، وشروط استحقاقها، ورسائل توعويّة لحثّهم على المبادرة بالشمول في الضمان.
وبيّن مدير المركز الإعلامي والنّاطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي لوكالة الانباء الأردنية (بترا) أن الحملات الإعلامية والتفتيشية المكثّفة التي أطلقتها المؤسسة للقطاعات التي تعاني من تهرب شمول العاملين فيها بالضمان، والاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي أبرمتها مع بعض المؤسسات والوزارات الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص أسهمت إلى حد كبير في الحد من ظاهرة التهرّب التأميني وزيادة أعداد المؤمن عليهم؛ إذ وصل عدد المشتركين الفعالين إلى مليون و211 ألف مؤمن عليه، يشكل غير الأردنيين 12 بالمئة منهم.-(بترا)