أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Apr-2019

المتكاملة للنقل تحقق 1ر2 مليون دينار أرباحا

 الرأي

صادقت الهيئة العامة لشركة المتكاملة للنقل المتعدد على البيانات المالية للسنة المنتهية 2018، وذلك خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم الاثنين، بحضور مندوب مراقب عام الشركة واكتمال النصاب القانونيّ.
 
وأعلنت الشركة خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس الإدارة سعود نصيرات، عن تحقيق الشركة أرباح صافية في نهاية عام 2018 ولأول مرة بقيمة 1ر2 مليون دينار، لِتُقلّص الخسائر المُتراكمة للشركة المتكاملة والشركات التابعة لها إلى 1ر3 مليون دينار.
 
وأكد نصيرات استمرارية الشركة بوضع خطط استراتيجيّة واضحة تقوم على ضبط النفقات الإدارية، مقابل رفع الكفاءة التشغيلية للحافلات، حيث شغّلت 65 حافلة حديثة ومجهزة بالكامل بأنظمة تحصيل الأجرة الإلكترونيّة ومراقبة بأجهزة تتبع حديثة للحصول على أعلى مستويات الخدمة المُقدمة للمواطنين.
 
وسجل حجم الاستثمار الرأسماليّ للشركة وشركاتها التابعة في نهاية العام الماضي 6ر28 مليون دينار، متضمنة مبلغ الشهرة الناتجة عن تملك الشركات التابعة بقيمة 3ر11 مليون.
 
وأوضح نصيرات أن الشركات التابعة للمتكاملة هي: شركة الظلال لنقل الركاب، والتوفيق للنقل والاستثمار وآسيا للنقل والاستثمار والشركة المتكاملة للبطاقات الذكيّة، مؤكدا استمرار التفاوض مع أمانة عمان الكبرى حول القضايا الماليّة والفنيّة، حيث نتج عن تلك المفاوضات شطب مبالغ مستحقة للأمانة عمان عن سنوات سابقة، بالإضافة وتخفيض مبلغ البدل السنويّ للحافلات، والموافقة على شطب 99 حافلة خارجه من الخدمة.
 
يشار إلى أن الشركة أطلقت تطبيقها على الأجهزة الخلوية، لتمكين المستخدمين من تتبع الحافلات وتخطيط الرحلات وتحديد المواقع.