أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Jun-2019

الاردن يستضيف الدورة التدريبية الختامية لمشروع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

 

عمان- انطلقت في عمان اليوم الأحد فعاليات الدورة التدريبية الاقليمية السادسة في مجال سلامة الغذاء وتنظمها المؤسسة العامة للغذاء والدواء، بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقال مندوب رئيس الوزراء وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري الذي رعى حفل الإطلاق: إن اختيار المملكة لاستضافة هذه الدورة جاء بناء على طلب من الوكالة الذرية لما تتمتع به المملكة من بنية تحتية متميزة قادرة على استضافة اكثر من 60 مشاركا من خبراء وفنيين يمثلون 38 دولة من مختلف دول العالم.
 
واضاف، بحضور مدير عام مؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، ان المؤسسة حققت تقدما كبيرا في مجال سلامة الغذاء، وحضورا متميزا وفاعلا لفنيي مختبراتها في الدورات التدريبية السابقة، وبناء على ذلك أنشئ مختبر متخصص حصل على شهادة الاعتمادية الايزو لفحص المتبقيات في الاغذية باتباع احدث الطرق والتقنيات العالمية والعالمية في اجراء الفحوصات.
 
واكد الحموري ان عقد الدورة في الاردن بعنوان "تطبيق المبادئ الاحصائية لمختبرات السلامة الغذائية وخطط وبرامج المراقبة الوطنية بما فيها أخذ العينات" ستؤدي إلى تبني تعليمات وأسس وخطط لبرامج المراقبة الوطنية للأغذية والمبادئ الاحصائية المبنية على درجة الخطورة بما فيها آليات أخذ العينات وتحليلها حسب أحدث القواعد الفنية العالمية. يشار إلى ان الدورة التي ستمتد حتى 20 من الشهر الحالي تأتي ضمن المشروع الإقليمي المنظم من الوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي اطلق في هولندا عام 2016.
 
وشاركت في المشروع، دول الأردن، لبنان، سوريا، البحرين، عمان، باكستان، بنغلادش، سيريلانكا، تايلاند، لاوس، الفلبين، إندونيسيا، ماليزيا، سنغافورة، فيتنام، منغوليا، بابوا غينيا الجديدة. وتم عقد الدورات التدريبية الأولى في سنغافورة، والثانية في تايلاند، والثالثة في فيتنام، والرابعة في إندونيسيا، والخامسة في الفلبين. --(بترا)