أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Feb-2017

240 مليار دولار استثمارات السكك الحديدية بدول الخليج

بترا
 
قال تقرير متخصص إن «قيمة الاستثمارات في قطاع السكك الحديدية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تتجاوز 240 مليار دولار» وأن هذا النوع من الاستثمارات يصل حجمه إلى 642 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط وجنوب آسيا بمجملها.
 
واعتبر تقرير صدر أمس عن شركة «تيرابين» المنظمة للدورة الـ 11 من مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط، أن دول الخليج «تحتضن أكبر مجموعة من مشاريع المواصلات والشحن في العالم» موضحا أن المؤتمر الذي ينعقد في السابع والثامن من الشهر المقبل، سيمثل فرصة للالتقاء بين المتخصصين في هذه المشاريع الحيوية.
 
ويتوزع حجم الإنفاق العام على مشاريع السكك الحديدية بين دول مجلس التعاون، منذ مطلع العام الحالي بنسب 50 بالمئة للسعودية و18 بالمئة للأمارات، و17 بالمئة في قطر.
 
وقال جيمي هوسي مدير مشروع مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط إن الحدث يعد أكبر مؤتمر ومعرض للمواصلات والخدمات اللوجستية في المنطقة، متوقعا ان تشهد السنوات العشر المقبلة ستشهد إصلاحا كاملا لوسائل المواصلات عبر الأسواق الناشئة.
 
يذكر أن المعرض يستضيف أكثر من 350 مشاركا على مستوى عالمي من شركات أعمال البناء والشركات الهندسية والمقاولين ومقدمي الحلول والمشغلين الدوليين وخبراء السكك الحديدية لتقديم خدماتها والقيام بدورها في وضع أنظمة المستقبل.