أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Feb-2017

دراسة: 156 مليون مستخدم عربي لـ"فيسبوك"

الغد-إبراهيم المبيضين
 
تواصل الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم الافتراضي " فيسبوك" توسعها وانتشارها وتفوقها على شبكات التواصل الاجتماعي الاخرى في الاستخدام على المستوى العربي بحسب تقرير عربي قالت إن قاعدة مستخدمي هذه المنصة سجلت مع بداية العام الحالي قرابة 156 مليون مستخدم عربي.
وقال تقرير " الاعلام الاجتماعي العربي " الصادر مؤخرا عن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بان فيسبوك هي المنصة الاجتماعية الأكثر شعبية في المنطقة العربية.
وذكر التقرير بان عدد مستخدمي فيسبوك العرب سجل مع بداية العام الحالي 2017 حوالي 156 مليون مستخدم بزيادة قدرها 41 مليون مستخدم مقارنة بقاعدة مستخدمي الشبكة العرب المسجلين قبل عام والذي بلغ وقتها قرابة 115 مليونا.
واشار التقرير إلى أن عدد مستخدمي فيسبوك العرب مع وصوله الى هذه القاعدة مع المستخدمين مع بداية العام الحالي يكون قد زاد باكثر من الضعف مقارنة بقاعدة المستخدمين المسجلة قبل ثلاث سنوات والتي بلغت وقتها حوالي 78 مليون مستخدم.
وبالنسبة لمؤشر نسبة انتشار مستخدمي فيسبوك إلى عدد السكان في المنطقة العربية ، قال التقرير بانها بلغت 39 % بداية العام الحالي مقارنة مع 28 % النسبة المسجلة قبل عام.
وقال التقرير بأن أكثر من نصف مستخدمي فيسبوك العرب يتواجدون في ثلاثة دول عربية هي : مصر، السعودية والجزائر.  واشار الى ان مصر لوحدها يتواجد فيها أكثر من 35 مليون مستخدم لفيسبوك، ما يشكل حوالي 23 % من اجمالي مستخدمي الشبكة الاجتماعية في العالم العربي.
وفي الأردن تقول الارقام المحلية بان عدد مستخدمي فيسبوك يقدر بحوالي 5 ملايين مستخدم ما يشكل نسبة 3.2 % من اجمالي المستخدمين العرب.