أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Mar-2020

الضمان: تدابير احترازية للحفاظ على سلامة المراجعين

 بترا

تدارس فريق إدارة الأزمات في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي خلال اجتماع اليوم السبت برئاسة مديرها العام الدكتور حازم الرحاحلة، مجموعة من التدابير للحد من مراجعة جمهور المؤمن عليهم والمتقاعدين والمستحقين لفروع المؤسسة المنتشرة في المملكة.
 
وبحسب الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي، فإن هذا الإجراء يهدف للحد من مراجعة الجمهور للمؤسسة وفروعها والتسهيل عليهم وتسريع الخدمات المقدمة، ومراعاة للأوضاع الراهنة كنوع من التدابير الاحترازية والوقائية حفاظا على صحة وسلامة الجميع.
 
وقال الصبيحي في تصريح صحفي اليوم، إن العمل جارٍ حالياً على إعداد وتجهيز مركز اتصال موحّد لاستقبال طلبات الحصول على المنافع التأمينية والتقاعدية التي لم يتم إطلاقها بعد بشكل إلكتروني، وهي تقديم طلب الحصول على راتب التقاعد، وتقديم طلب الحصول على تعويض الدفعة الواحدة، وتقديم طلب الحصول على السُلف لمتقاعدي الضمان.
 
وأوضح أن متلقي الخدمة ملزم بالتقدم عبر البوابة الإلكترونية للاستفادة من خدمات منافع الحصول على بدل التعطل عن العمل، وبدل إجازة الأمومة، وصرف الرصيد الادخاري من حساب التعطل لغايات التعليم والعلاج، إضافة إلى خدمات الاشتراك الاختياري كاملة، وذلك لحصر هذه المنافع والخدمات بالتقديم الإلكتروني فقط.