أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Jul-2017

الطلب على «مرسيدس-بنز يزيد» من أرباح دايملر في الربع الثاني

د ب أ: أعلنت «دايملر» الألمانية لصناعة السيارات امس الأربعاء تحقيق أرباح قوية خلال الربع الثاني من العام الحالي بعد الارتفاع الكبير في عائدات سيارات مرسيدس- بنز، وذلك رغم فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات العوادم التي هزت صناعة السيارات في البلاد.
وأعلنت الشركة، ومقرها شتوتغارت، أن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 2% إلى 51ر2 مليار يورو (92ر2 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة التي انتهت في حزيران/يونيو الماضي مقارنة بـ45ر2 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأوضحت الشركة أن الأرباح التشغيلية لمرسيدس- بنز للربع الثاني ارتفعت بـ70% إلى 4ر2 مليار يورو بعد ارتفاع بـ9% في المبيعات، وحلت العام الماضي محل «بي.إم.دبليو.» على رأس قائمة السيارات الفاخرة من حيث المبيعات حول العالم.
وأرجعت دايملر نجاح مجموعة مرسيدس- بنز لأسباب أبرزها الطلب القوي على سيارات الفئة «إي» والطرز الرياضية متعددة الأغراض.
وارتفعت الأرباح التشغيلية لدايملر في الربع الثاني بـ15% إلى 75ر3 مليار يورو. وتتوقع الشركة «نموا كبيرا في عدد الوحدات المباعة والإيرادات» لعام 2017 ككل. وارتفعت إيرادات الشركة في الربع الثاني بـ7% إلى 2ر41 مليار يورو.
وتراجعت أسهم دايملر بـ3ر0% إلى 90ر60 يورو في ختام التعاملات الصباحية ببورصة فرانكفورت للأوراق المالية بعد ارتفاع أولي عقب إعلان النتائج.