أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Mar-2019

يوم تشغيلي لتوظيف «500» فتاة في الحسا

 الدستور- سمير المرايات

نظمت وزارة العمل وعبر مديرية عمل الطفيلة يوما تشغيليا في قاعة مركز الأميرة بسمة في لواء الحسا، لاستقبال طلبات التشغيل للفرع الانتاجي « مصنع الألبسة الجاهزة في الحسا « التابع لشركة جرش لصناعة الملابس لجهة إشغال نحو 500 فرصة عمل للإناث من مناطق الحسا وجرف الدراويش والسلطاني.
واستقبل فريق من وزارة العمل ومديرية عمل الطفيلة وشركة جرش زهاء 570 طلب تشغيل في المصنع للمهن والوظائف التي أعلنتها وزارة العمل وشملت فرص عمل لعاملات خياطة وقص قماش والتشطيب والتعبئة والتغليف، و عاملات نظافة إلى جانب مهندسات في مجال الصناعة والسلامة والصحة المهنية، وموظفات في شؤون الموظفين ومشرفات إنتاج وجودة وممرضات وموظفات محاسبة وغيرها من المهن.
وبين مدير مديرية العمل في الطفيلة الدكتور عاطف الهريشات في افتتاح اليوم التشغيلي برعاية متصرف لواء الحسا مخلد الغثيان ومدير الفروع الإنتاجية في وزارة العمل عثمان عساف والمديرة التنفيذية لمصانع جرش اورينا العوايشة أن وزارة العمل ستقوم بتدريب العاملات لمدة ثلاثة شهور على الخياطة والشؤون الادارية والتشغيلية في المصنع ليصار الى المباشرة في عمليات الإنتاج خلال شهر تموز المقبل.
وبين الدكتور الهريشات أن هذا المصنع يعتبر الفرع الإنتاجي الجديد لشركة جرش لصناعة الملابس والأزياء وجاء تنفيذه بدعم من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني التابع لوزارة العمل بكلفة تجاوزت المليون دينار.
 وتابع الهريشات، أن المصنع يعود لمستثمر صيني، فيما سيسهم بتوفير فرص عمل لفتيات لواء الحسا الباحثات عن العمل والحد من البطالة المرتفعة بين صفوفهن بواقع 500 فتاة ستعمل في المصنع  ضمن المرحلة الأولى فيما المراحل الأخرى من التشغيل ستصل إلى قرابة ألف فتاة.