أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Sep-2022

خطة لتوسع «مؤسسة مستقبل الاستثمار» في أميركا وآسيا

 الرياض: «الشرق الأوسط»

كشفت «مؤسسة مبادرة الاستثمار» عن نوايا توسعية جارية؛ تعمل عليها في عدد من القارات، في إطار تحقيق أهدافها المعنية بـ«الاستثمار في الإنسانية، وبناء منصة فكرية مرجعية شاملة»، في وقت قالت فيه إن النسخة السادسة من «مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار» ستكون «أفضل نسخة من حيث الترتيب والتنظيم».
وأفصح الرئيس التنفيذي للمؤسسة، ريتشارد آتياس، خلال مؤتمر جمع عدداً من ممثلي شركائها الاستراتيجيين، عن أن العمل قائم على توسيع أعمال «مؤسسة مبادرة الاستثمار» لتشمل واشنطن ونيويورك وكذلك منطقة آسيا.
ومعلوم أن «مبادرة مستقبل الاستثمار» تعد مؤسسة عالمية غير ربحية ذات ذراع استثمارية وأجندة واحدة هي التأثير في الإنسانية، حيث تلتزم بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، وتدعم ألمع العقول لتحويل الأفكار إلى حلول واقعية من خلال 4 مجالات: الذكاء الصناعي وعلوم الروبوت والتعليم والرعاية الصحية والاستدامة.
وأكد آتياس، أمس، خلال المؤتمر الصحافي، أن «مؤسسة مبادرة الاستثمار» لا تواجه أي تحديات أو صعوبات من أي أطراف دولية أو خارجية؛ «بل تلقى كل الترحيب في جميع مناطق العالم»، مشيراً إلى أن أهداف المؤسسة أممية وذات أبعاد فكرية وحلولية استراتيجية عالمية.
وقال: «لا تواجه المؤسسة أي مقاومة أو تحديات دولية؛ بل الجميع يرحب بالأفكار... على العكس؛ نلقى الترحيب من جميع البلدان؛ من الصين والولايات المتحدة... هناك مطالبات بوجود المؤسسة وتعزيز حضورها في كل القارات».
وشدد الرئيس التنفيذي لـ«مبادرة مستقبل الاستثمار» على أن المؤسسة غير ربحية وتقوم بمبادرات عدة بهدف إحداث تأثير إيجابي على البشرية، وأنها منصة لدعم الاقتصاد ومساعدة الشباب، مؤكداً أن الأولوية قبل الجائحة تختلف عن الأولوية بعدها.
وسلط آتياس الحديث على النسخة السادسة من «مبادرة مستقبل الاستثمار» التي ستعقد خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بعنوان: «الاستثمار في الإنسانية... تمكين نظام عالمي جديد»، لافتاً إلى أن المؤتمر الذي ستعقده المؤسسة في نيويورك بتاريخ 22 سبتمبر (أيلول) الحالي على هامش الجمعية العمومية للأمم المتحدة بعنوان: «الأولوية».
وأفاد بأن من أولويات المبادرة الذكاء الصناعي والرعاية الصحية والتعليم وتوفير الحلول التي تساعد على الاستدامة، مؤكداً أن «رؤية المملكة 2030» تركز على دعم الإنسان من خلال جودة الحياة والرياضة والتعليم والرياض الخضراء.
ولفت ريتشارد خلال المؤتمر إلى أهم المتحدثين الذين سيشاركون خلال المؤتمر، مؤكداً أن هناك العديد من الشخصيات المهمة والمؤثرة ستشارك خلال الجلسات، لافتاً إلى دعوة 300 شخصية؛ من بينها رؤساء دول وشخصيات سياسية مهمة ووزراء من السعودية وخارجها ومنظمات دولية.
وزاد آتياس حول أهم الموضوعات التي ستناقش خلال الجلسات، حيث لفت إلى بحث ملفات الفضاء والتضخم والطاقة واقتصاد العملات الرقمية «الكريبتو»، مشيراً إلى أنه تم إطلاق الموقع الرسمي للمؤسسة لإتاحة التسجيل للعموم.
وعلى صعيد اختيار محتوى الموضوعات، قال آتياس إن مناقشة ملف الفضاء تأتي، على سبيل، نموذجاً واضحاً لضرورة أن يتم بحثه والاستثمار فيه، لما له من فوائد ومكاسب عظيمة على البشرية، لما سيؤدي إليه جمع المعلومات من نتائج وتأثير بالغ على التغير المناخي والأمن الغذائي، مستطرداً: «إنها ليست مجرد متعة النظر في الكواكب».
من ناحيته؛ أكد الرئيس التنفيذي للعمليات، راكان طرابزوني، أن «مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار» قامت بمبادرات عدة؛ من أبرزها منهجية الأسواق الناشئة، ومؤشر عالمي للأمراض المعدية.
يذكر أن من أهم إنجازات المؤسسة خلال العام الماضي إطلاق مقياس أداء شامل للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وإطلاق مؤشر عالمي للأمراض الوبائية، وإطلاق النسخة الأولى من «جائزة الإنسانية» خلال النسخة الخامسة من «مبادرة مستقبل الاستثمار».