أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Nov-2020

الإغلاق الاقتصادي يخفض اشتراكات الهاتف النقال 243 ألف اشتراك

 الراي- نضال الوقفي

 
كشف نائب الرئيس التنفيذي للمالية لشركة «أورانج الأردن» رسلان ديرانية عن أن الاغلاق الاقتصادي الذي أقرته الحكومة خلال النصف الاول من العام الجاري أدى إلى تراجع اشتراكات الهاتف النقال.
 
وأضاف ديرانية في تصريح إلى الراي أن الاشتراكات في الهاتف النقال انخفضت نحو 243 ألف اشتراك في الربع الثاني من العام الحالي عما كانت عليه في الربع الأول من العام ذاته.
 
ولفت ديرانية إلى أن الاغلاق الاقتصادي الذي اعتمدته الحكومة سابقا لمنع انتشار كورونا المستجد نجم عنه أثر سلبي على صعيد السياحة الوافدة للأردن، ما أسهم في حدوث انخفاض في اشتراكات الهاتف النقال، فضلا عن الأثر السلبي للإغلاق الاقتصادي على صعيد عودة العمالة الوافدة إلى الأردن، حيث اعتاد الكثيرون من العاملين الوافدين العودة إلى ممارسة أعمالهم خلال الربع الثاني من كل عام، لتؤدي عملية الاغلاق الاقتصادي إلى إعاقة حدوث ذلك كما كان جاريا سابقا بصورة سنوية.
 
ونوه ديرانية إلى أن تراجع القدرة الشرائية للمواطن أسهم أيضا بحدوث هذا الانخفاض العددي للاشتراكات. حيث بات الاهتمام الأسري يتركز بشكل أكبر حيال الجانب الخاص بإنترنت المنازل أكثر مما هو في الهاتف النقال، وأسهم في إحداث هذا الانخفاض في اشتراكات الهاتف الخلوي.
 
وكانت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أظهرت عبر الاحصائيات التي أعلنتها عن وصول عدد اشتراكات الهاتف النقال في الربع الثاني من هذا العام إلى حوالي 7.38 مليون اشتراك انخفاضا مما يزيد على 7.62 مليون اشتراك في الربع الأول من العام ذاته.