أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Aug-2022

«السيادي} السعودي لاستثمار 900 مليون دولار في «الضيافة والسياحة»

 الرياض: «الشرق الأوسط»

حصلت «مجموعة أمان للضيافة والسياحة الفاخرة» على تمويل استثماري بلغ 900 مليون دولار من «صندوق الاستثمارات العامة السعودي»؛ أحد أهم صناديق الثروة السيادية والأكثر تأثيراً في العالم؛ وشركة «كاين إنترناشيونال»، وهي شركة استثمار خاصة ومختصة في القطاع العقاري.
ويهدف الاستثمار إلى دعم خطة التوسع لـ«مجموعة أمان» حول العالم لفنادقها وعقاراتها السكنية فائقة الفخامة، حيث تؤكد الصفقة على النمو الاستراتيجي للمجموعة خلال السنوات الثماني الماضية وتقييم الشركة لما يزيد على 3 مليارات دولار. وسيُسهم الاستثمار في تعزيز محفظة الفنادق والمنتجعات الحالية للمجموعة، بالإضافة إلى دعم إتمام إنشاء مشروعات جديدة، فضلاً عن دعم الاستحواذ على وجهات إضافية وتطويرها.
وتشمل محفظة «مجموعة أمان» 34 فندقاً في 20 دولة، بالإضافة إلى 9 مشروعات فندقية وسكنية قيد الإنشاء، إلى جانب نيتها تطوير مشروعات إضافية في دول عدة؛ منها: المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية واليابان والمكسيك وكوريا الجنوبية ووجهات مختلفة في أوروبا.
وقد رسخت «مجموعة أمان» مكانتها بوصفها شركة عالمية في مجال الضيافة والعقارات فائقة الفخامة، بالإضافة إلى توسع أعمالها، من خلال العديد من المشروعات الجديدة. من جانبه، أوضح فلاد دورونين، مالك مجموعة «أمان» ورئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي، في بيان أمس، أن «الرؤية الاستراتيجية على المدى الطويل تدعم مواصلة تنمية (أمان) في الأسواق الرئيسية، من خلال العقارات السكنية، وإنشاء علامة تجارية فائقة الفخامة تعمل على تحسين نمط وجودة الحياة، حيث عملنا على هذه التوجه على مدى السنوات الثماني الماضية، مع مواصلة نمونا في المدن العالمية والوجهات المختلفة».
ولفت إلى أن الاستثمار الذي قدمه كل من «صندوق الاستثمارات العامة» وشركة «كاين إنترناشيونال»، يعكس الثقة في «مجموعة أمان»، «ويعزز تطورها، حيث سنعمل معاً على استمرار نمو المجموعة». من ناحيته، قال تركي النويصر، نائب المحافظ ورئيس «الإدارة العامة للاستثمارات الدولية» في «صندوق الاستثمارات العامة»: «استثمار (الصندوق) في (مجموعة أمان) يعكس جاذبية قطاع الضيافة والسياحة من الناحية الاستثمارية داخلياً وخارجياً»، مضيفاً: «هذا الاستثمار يتماشى مع سياسات الصندوق للاستثمار في القطاعات الواعدة لتحقيق عوائد مجدية على المدى الطويل داخل المملكة وخارجها».