أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Jun-2022

شركة ” جيميفاي” الناشئة تستقطب استثمارات بقيمة 1.55 مليون دولار

 الغد-إبراهيم المبيضين – تمكنت شركة  “جيميفاي”  Gamiphy ، الناشئة المتخصصة في حلول وبرامج تساعد منصات التجارة الالكترونية على النمو، من استقطاب استثمارات بلغت قيمتها الاجمالية 1.55 مليون دولار.

 
وإستقطبت الشركة ، التي تأسست في العام 2017 من إستقطاب هذا التمويل ضمن  جولة إستثمارية قادها صندوق المهلب الاستثماري في الكويت، وشارك فيها  الصندوق الاردني للريادة ، و بنك فلسطين، و مشروع دعم ابتكارات القطاع الخاص في فلسطين وعدد من المستثمرين الملائكة.
 
و شركة “جيميفاي” تمثل  نظاماً تكاملياً يساعد منصات التجارة الإلكترونية ومواقع البيع عبر الإنترنت على النمو من خلال خصائص متكاملة مثل برامج الولاء، والبيع من خلال البث المباشر، والألعاب التسويقية، بالإضافة إلى إضفاء طابع شخصي مخصص على عملية الشراء عبر الإنترنت مما يزيد من مبيعات المنصات ويرفع مؤشرات نموها.
 
وتقوم “جيميفاي” بخدمة العديد من المواقع و العلامات التجارية العالمية من خلال شراكتها مع العديد من المنصات العالمية مثل “شوبيفايShopify” و “فيتكس Vtex” و “السحابة التجارية من أدوبي Adobe commerce cloud” وغيرها.
وضمن هذه الجولة الاستثمارية قدّم الصندوق الأردني للريادة، أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن، إستثمارًا مباشرًا بقيمة 250 الف دولار.
 
واصدر الصندوق الاردني للريادة اليوم بيانا صحافيا تحدث فيه عن مشاركته في هه الجولة الاستثمارية وتقديمه إستثمارًا مباشرًا بقيمة 250 الف دولار ، حيث قال الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة المهندس محمد المحتسب في البيان : “اخترنا الاستثمار في شركة جيميفاي – المنصة التي استقطبت شراكات من عدة منصات عالمية- تقديراً لأهمية الحلول التكنولوجية التي تساهم في نمو قطاع التجارة الإلكترونية المستمرة في الازدهار خاصة بعد جائحة كورونا. ونسعى من خلال هذا الاستثمار إلى جلب هذه الشركة الإقليمية للأردن لدعم السوق وتمكينها من الوصول إلى إمكاناتها التقنية والتشغيلية الكاملة بفاعلية في المملكة، وبالتالي التأثير إيجابيًا على الاقتصاد المحلي، وترسيخ مكانة الأردن كمركز رئيسي للتكنولوجيا وريادة الأعمال.”
 
ونقل البيان الصحافي عن الرئيس التنفيذي لـ “جيميفاي” أوس النابلسي قوله : “مساهمة الصندوق الأردني للريادة في جولتنا التمويلية كانت مساهمة مهمة واستراتيجية حيث أنها تدعم توطيد عملياتنا ونشاطنا في الأردن، بالإضافة إلى جذب المواهب المحلية ذات الكفاءة العالية التي تعكس النمو الطبيعي لجيميفاي من شركة فلسطينية ناشئة إلى شركة إقليمية وعالمية.”
 
والصندوق الأردني للريادة هو مشروع وطني تأسس عام 2017 كشركة مساهمة خاصة، بهدف الإسهام في إحداث تغيير نوعي في بيئة ريادة الأعمال والابتكار المحلية. يُنفَّذ مشروع الصندوق الأردني للريادة، الذي يعدّ أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن، بالتعاون مع البنك الدولي على مدار 6 أعوام؛ حيث ينتهي في تشرين الثاني 2023، ويتوقع البنك أن يستثمر الصندوق في 150 – 200 شركة ابتكارية محلية من خلال الاستثمار المباشر وغير المباشر (الصناديق الاستثمارية)، ويعمل على تدريب ورفع كفاءات 825 رائد أعمال ومؤسسة صغيرة ومتوسطة على الأقل لتأهيلهم للاستثمار. يبلغ رأس المال الكلي للصندوق 98 مليون دولار أمريكي، حيث يساهم البنك المركزي الأردني بقيمة 48 مليون دولار أمريكي، في حين تبلغ مساهمة البنك الدولي 50 مليون دولار أمريكي.
 
ويعمل الصندوق الأردني للريادة على زيادة التمويل للشركات الأردنية الناشئة والصغيرة والمتوسطة في مراحلها المبكرة، خصوصًا تلك التي تمتاز بالرؤية الطموحة وإمكانات النمو العالية. ويهدف الصندوق إلى إنشاء بيئة ملائمة ومحفزة لرواد الأعمال الأردنيين المبدعين لتحويل مشاريعهم المبتكرة إلى شركات ناشئة قابلة للاستمرارية، وتوفير فرص عمل للأردنيين والأردنيات، إلى جانب إنشاء قطاعات اقتصادية تخدم أسواق التصدير من خلال تسخير المواهب الإبداعية والتقنية لرواد الأعمال الأردنيين والفرق الإدارية.