أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-May-2022

محافظ مصرف قطر: التوترات الجيوسياسية في أوروبا لم تؤثر على مستوى التضخم

 الدوحة - بترا

قال محافظ مصرف قطر المركزي، الشيخ بندر بن محمد آل ثاني إن النشـاط الاقتصـادي في قطر اليوم أقوى بكثير ممـا كـان عليه في عـام 2020، نظرا للمكـانـة المتميزة التي تحظى بها قطر بوصفها إحـدى الـدول الرائـدة في العـالم في إنتـاج وتصدير الطـاقـة النظيفة المتمثـلة بالغـاز الطبيعي المسال.
 
وأضاف في كلمة افتتح بها مؤتمر يوروموني العالمي بالدوحة امس الأحد، إن اقتصاد قطر أثبت قوة ومرونة على الرغم من التحديات الاقتصادية التي فرضھا تفشي وباء كورونا، نتيجة خطة الدعم الاقتصادي والمالي التي تنفذھا لمسـاعدة القطاعات المتضررة من إجراءات الحد من تفشـي الوباء.
 
وأوضح أن الدولة نجحت في حمايـة المجتمع من الآثـار الكارثية للوباء من خلال اتباع نھج متوازن واتخاذ تدابير وسياسات في مجال الصحة العامة، ما سمح بعودة الحياة الطبيعية بشكل سلس وآمن.
 
وبين أن التوترات الجيوسياسية الحالية في أوروبا لم تؤثر على مستويات التضخم في قطر، حيث بقيت ضمن معدلاتها الطبيعية.
 
وقال إنه على الرغم من انخفاض المخاطر المرتبطة بالوباء، يتوجب علينا التشـديد على ضـرورة مراقبة مخاطر اضـطرابات سـلاسـل التوريد عن كثب.
 
وأكد أنه على الرغم من صـعوبة التحديات التي شھدھا القطاع المالي العالمي خلال الفترات الأخيرة، لا تزال البنوك القطرية تتمتع بقـدر جيـد من الرسـملـة وارتفـاع السيولة والحفـاظ على جودة الأصـول، كما ظلت ربحية البنوك مسـتقرة في حين لا تزال نسـبة القروض المتعثرة تعتبر ضـمن الأدنى في المنطقة.