أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Mar-2017

بالرسم البياني: كيف سيكون الارتفاع القادم في الطلب الأمريكي على النفط؟
أرقام - 
يظهر الرسم البياني أدناه مدى إقبال المواطنين في الولايات المتحدة على اقتناء السيارات واتجاههم نحو الشاحنات أو سيارات الدفع الرباعي مقارنة بعام 2006 عندما كان الأمريكيون يفضلون السيارات الأصغر حجما بسبب ارتفاع أسعار النفط حينها.
ولم يشهد التاريخ إقبالا على السيارات كبيرة الحجم في أمريكا مثلما حدث في السنوات الثلاث الأخيرة بداية من 2013 حيث يقبل ثلثا المواطنين في البلاد على الشاحنات متوسطة الحجم أو سيارات الدفع الرباعي.
 
 ومن منظور التوقعات بشأن الطلب على النفط، من الهام الانتباه لحجم السيارة، فكلما زاد حجمها ووزنها، كلما استهلكت المزيد من الوقود، وفي المتوسط، يزيد وزن سيارة الدفع الرباعي عن نظيرتها الصغيرة بحوالي نصف طن، في حين يزيد وزن الشاحنة متوسطة الحجم بحوالي 600 كيلوجراما.

 

تستهلك الشاحنة متوسطة الحجم في المتوسط 11.7 لترا لكل مائة كيلومتر مقابل السيارة التقليدية التي تستهلك 7.8 لترا لكل 100 كيلومتر.

 

ورغم ذلك، أسهمت التكنولوجيا الحديثة وتطوير شركات صناعة السيارات للهياكل لتكون أخف وزنا في خفض استهلاك الوقود، ولكن هذا العامل يمثل أهمية ضعيفة بسبب استهلاك الأمريكيين المزيد من الوقود خلال القيادة لمسافات أطول في ظل تدني أسعار النفط.