أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Aug-2016

«العالمي للمصارف الإسلامية» يقدم نظرة جديدة ومعمقة للنظام المالي العالمي

وكالات-يقدم المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في دورته الثالثة والعشرين، التي ستعقد تحت عنوان  الاضطرابات الاقتصادية: الحذر والنمو  في فندق الخليج، البحرين بين 5 و7 ديسمبر المقبل، نظرة جديدة ومعمقة إلى النظام المالي العالمي الذي يتميز بالتعقيد، كما يبرز أهمية الخدمات المالية المرتكزة على القيم.
وينعقد عبر شراكة استراتيجية مع مصرف البحرين المركزي، ويحضره ما يزيد عن 1300 من القادة والخبراء ومشاركين من مناطق الشرق الأوسط وشرق أفريقيا وغربها وجنوب شرق آسيا وآسيا الوسطى وأوروبا وأمريكا الشمالية.
كما يحضر محافظو المصارف المركزية ووزراء من أجل تبادل أفضل الممارسات والتجارب المتعلقة بأسواق التمويل الإسلامي الناشئة.
وقال بيان رسمي: يشتهر المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية أيضا بتشديده على الأعمال التي تعتمد القيم والأخلاق قاعدة لها في التمويل الإسلامي.
ومن الطبيعي بالتالي أن تحظى الأعمال المصرفية الأخلاقية والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات بمكانة بارزة على جدول أعمال المؤتمر.
وأشار البيان الى أن التركيز على التقنية سيكون من المظاهر البارزة في دورة العام 2016، حيث تتناول الجلسات كيفية تطوير التمويل الإسلامي في عالم مترابط رقميًا، ما من شأنه تقديم فهم معمق من قبل الرواد والمبتكرين في ميدان التقنيات المالية.
وسوف يقود أجندة الابتكار خلال المؤتمر لاعبون رئيسون في مجالات التقنيات المالية والأعمال المصرفية الهاتفية والتمويل الجماعي ومصادر تقنية أخرى.
أما الحضور، فسوف يلعب دورًا بناءً في النقاشات ويشارك عبر التصويت المباشر في الجلسات.
وعلى صعيد المعرفة والمعلومات، سيواصل المؤتمر إصدار عدد من التقارير بالتعاون مع لاعبين أساسيين في قطاع التمويل الإسلامي الرقمي.
إلى ذلك، يكرم المؤتمر هذا العام المتفوقين في قطاع التمويل الاسلامي من خلال  جوائز الأداء للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية .
وسوف تعلن أسماء المرشحين لهذه الجوائز المرموقة قبل انعقاد المؤتمر ببضعة أسابيع، بينما ستقدم الجوائز إلى الفائزين في حفل عشاء يقام يوم الـ 6 من ديسمبر.
وفي إطار المعرض المرافق للمؤتمر، قال البيان: ثمة مفهوم جديد سيضاف هذه السنة واسمه  مجلس المؤتمر ، وهو صالة خاصة وحصرية للمشاركين والخطباء والرعاة كي يلتقوا ويتواصلوا ضمن بيئة غير رسمية.