أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Feb-2019

إطلاق مدونة “THE 8 Blog” لإثراء المحتوى العربي

 الغد-إبراهيم المبيضين

تطلق شركة أمنية للاتصالات – إحدى شركات مجموعة بتلكو البحرين – صباح اليوم الاربعاء مدونة للغة العربية ستحمل اسم THE 8 Blog والتي تهدف إلى تعزيز واثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت والذي يعاني فقرا كبيرا مع تفوق اللغات الاجنبية الاخرى.
ومن المخطط أن تعقد شركة أمنية – بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة والرئيس التنفيذي للشركة زياد شطارة – مؤتمرا صحافيا للإعلان عن المدونة الجديدة التي ستعمل الشركة على صناعة المحتوى وفتح الباب للناس والمتخصصين للمشاركة في صناعة محتواها الذي سيتنوع في مجالات عدة.
ويأتي إطلاق الشركة للمدونة الجديدة تعزيزا لدور الشركة وزيادة مساهمتها في اثراء المحتوى العربي على الإنترنت الذي تقول أكثر الدراسات تفاؤلا بانه لا يتجاوز الـ 3 % من محتوى الشبكة العالمية في احسن الحالات.
كما وتطلق الشركة المدونة بالتزامن مع مناسبة عالمية هي اليوم العالمي للُغة الأُم بالإنجليزية: International Mother Language Day) وهو الاحتفال السنوي في جميع أنحاء العالم لتعزيز الوعي بالتنوع اللغوي وَالثقافي وَتعدد اللغات.
وبحسب موسوعة ” ويكيبيديا” فقد اعتبر تاريخ 21 شباط (فبراير) اليَوم العالَمي للغة الأُم، وقد أُعلن للمرة الأولى من قبل منظمة اليونسكو في 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 1999م، ومن ثُمَ تم إقراره رسمياً من قبل الجَمعية العامة للأُمم المُتحدة.
وعلى هامش فعاليات المؤتمر الصحفي لشركة أمنية للإعلان عن مدونتها الجديد ستعقد الشركة في مركزها لدعم ريادة الأعمال ” ذات تانك” جلسة نقاشية يشارك فيها متخصصون وإعلاميون ستحمل عنوان : ” الحلقة الناقصة بين اللغة الام وجيل الشباب في العالم ” والتي ستتناول نقاش أسباب بعد الشباب عن المحتوى العربي على الإنترنت وكيفيات معالجة هذه الحالة وتعزيز المحتوى العربي على الإنترنت في وقت تشير فيه الأرقام الرسمية بان الإنترنت قد دخلت بيوت 89 % من الأسر الأردنية.
ويعاني المحتوى العربي على الإنترنت من فقر كبير مع تفوق كبير للغات اخرى وعلى رأسها الانجليزية التي تستحوذ على حصة الاسد من محتوى الشبكة العنكبوتية حول العالم، في وقت يتوقع ان يزداد انتشار وتوسع استخدام الإنترنت في المستقبل وخصوصا مع زيادة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي التي يعاني المحتوى العربي عليها ايضا من سلبيات كثيرة.