أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-Aug-2014

المسلماني يحث رجال الأعمال على الاستثمار في قطاع السياحة

 عمان ـ الرأي - حث النائب امجد المسلماني، رجال الاعمال على الاستثمار بقطاع السياحة في ظل توقعات بانتعاش القطاع في المملكة خلال الفترة المقبلة.

 وقال في بيان صحفي، إن مسيرة الإصلاح الشامل وتطوير القوانين الناضجة كلها عوامل ستسهم في انتعاش هذا القطاع، موضحا أن ميزة الأمن والآمان التي تتمتع بها المملكة من أبرز العوامل التي تستقطب السياح لزيارة أي بلد.
وأضاف أن الاردن بحاجة الى استثمارات سياحية في مناطق عدة حيث تتمتع هذه المناطق بالطبيعية الخلابة التي تحتاجها فئة كبيرة من السواح، لافتا الى وفرة اماكن اصطياف في المملكة والتي تضاهي المصايف في دول عربية وأجنبية، ولا ينقصها سوى الاستثمار وتنفيذ المشاريع.
وتطرق الى العائد الكبير من هذا النوع من السياحه على الدوله لان اغلب السياح الذين يرتادون هذه المناطق في الصيف هم العائلات الخليجية حيث انهم يقطنون فيها مدة لاتقل عن ال 10 ايام.
 ومن الجدير بالذكر بان المناطق التي يصلح بها الاستثمار هي مناطق الوسط مثل منطقة بدر ومنطقة بلال ومنطقة تل الرمان ورميمين والسلط وضواحيها ويوجد بعض المناطق في الشمال ايضا مثل ام قيس وجرش وساكب وعجلون وغيرها من المناطق التي يتميز بها الاردن عن غيره من الدول .