أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Feb-2021

«البنك الأهلي السعودي» الاسم المقترح للكيان الجديد بعد الاندماج مع «سامبا»

 «الشرق الأوسط»

كشف البنك الأهلي التجاري عن اعتزامه تغيير اسم البنك ليصبح «البنك الأهلي السعودي» وذلك بعد إتمام عملية الاندماج المحتملة مع مجموعة سامبا المالية.
وسينتج عن الاندماج تدشين البنك الجديد في السعودية بإجمالي أصول مجمّعة تزيد على 837 مليار ريال (223 مليار دولار).
وتشمل الخطوات التالية في عملية الاندماج الحصول على موافقة الجهات التنظيمية اللازمة، وتصويت المساهمين على العملية خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية لكلا البنكين.
من جانبه، قال سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري: «تهدف عملية الاندماج إلى تحقيق قيمة كبيرة لجميع المعنيين من مساهمين وعملاء وموظفين في كلا البنكين. ويعكس اسم (البنك الأهلي السعودي) رؤيتنا لتدشين بنك يتمتع بمركز مالي وسيولة عالية تؤهله لدفع عجلة التحوّل الاقتصادي والاجتماعي في المملكة».
من جهته، أوضح عمار الخضيري، رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، أن «الاسم المقترح - البنك الأهلي السعودي - يعكس الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها من خلال عملية الاندماج التي تتمثل في تأسيس عملاق مصرفي يعد الأكبر في المملكة. ونطمح إلى أن يكون البنك الجديد الشريك الموثوق لكبرى الشركات والمؤسسات، وداعماً للصفقات والمشاريع الضخمة التي ترتقي باقتصادنا ومجتمعنا، ومركزاً لتنمية الكفاءات وبناء قادة المستقبل في القطاع».
وسيواصل البنكان عملهما بشكل مستقل وخدمة عملائهما بالشكل المعتاد حتى يصوت المساهمون على عملية الاندماج ويتم استيفاء جميع المتطلبات القانونية والموافقات التنظيمية. ومن المتوقع إتمام الاندماج خلال النصف الأول من العام 2021، وسيقوم البنك الأهلي بإصدار أسهم جديدة لمساهمي مجموعة سامبا عبر زيادة رأس المال. وسيكون المقر الرئيسي للبنك الجديد في العاصمة الرياض.