أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Oct-2019

أمازون عملاق التجارة الإلكترونية تفتح مكاتبها في الأردن وتخطط للتوسع في الشرق الأوسط

 الدستور – هلا أبو حجلة

أعلن مدير عام أمازون في الاردن والسعودية سليم حماد على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك عن افتتاح مكاتب لشركة أمازون العالمية والمتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية في عمان بالتحديد في منطقة الدوار الخامس،وقال : « امازون  موجودة على أحد مبانينا في عمان .. لحظة فخر لنا في الشرق الاوسط وشمال افريقيا  وعلى وجه التحديد في الاردن «  ، يشار بأن شركة أمازون تشغل أكثر من 750 أردنياً.
من جانب آخر أعلن الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أمازون ومالك صحيفة واشنطن بوست جيف بيزوس أن شركة أمازون تبحث عن النمو خارج الولايات المتحدة الامريكية ، ويُعد الشرق الأوسط أحد أبرز الأسواق التي يُنظر لها بجدية، حيث تواصلت أمازون مع جهات في كل من أمريكا الشمالية و الإمارات العربية المتحدة ومن ثم المملكة العربية السعودية. وترى أمازون أن الشرق الأوسط يُعتبر سوقاً مربحة ومُحتملة بالنسبة للشركة، خاصة في ظل انتشار اللغة الانجليزية في المعاملات التجارية مما يسهل عمليات التوسع في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى وجود طبقة مهتمة بمثل هذا النوع من المعاملات التجارية في بعض الدول.
وفي سياق متصل، يؤكد افتتاح مكتب أمازون الجديد في المملكة على رغبة عملاق التجارة الالكترونية في توسيع رقعة عملياتها في الشرق الأوسط وتحول يُسهم في إثراء قطاع التجارة الالكترونية في المنطقة العربية بشكل عام والمحلية بشكل خاص، فضلاُ عن السعي لتوفير أفضل خدمة ممكنة إلى العملاء وتعزيز مكانة الشركة وحضورها في الأسواق العربية.
وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق هذا العام عن إطلاق (Amazon.ae) وهي منصة تسوق جديدة تستهدف الشرق الأوسط، حيث تم ذلك بالتزامن مع إغلاق شركة سوق.كوم التي اشترتها أمازون عام 2017 في صفقة بلغت 580 مليون دولار. و أوضحت أن المنصة الجديدة ستتيح للعملاء للمرة الأولى على موقع أمازون اختيار التسوق باللغة العربية على تطبيق أمازون وعلى الموقع الإلكتروني أيضا».
بهذا أصبح موقع سوق.كوم جزءا من بوابة أمازون للتجارة الإلكترونية في جميع دول المنطقة باستثناء المملكة العربية السعودية ومصر.