أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Jun-2020

390 أردنيا سيصلون من مصر الليلة

 الرأي

قال نائب مدير عام شركة الجسر العربي للملاحة عدنان العبادلة ان الشركة اعدت خطة محكمة لاعادة الاردنيبن من مصر عبر الخط البحري العقبة نويبع.
 
وسيصل الليلة 390 مواطنا أردنيا عبر رحلة خاصة قادمين من مصر على متن قارب لشركة الجسر العربي مع سريان كافة التعليمات والاجراءات الاحترازية الخاصة بوباء كورونا.
 
واضاف العبادلة ان الشركة قدمت الخطة مسبقا إلى إدارة خلية الأزمة, متضمنة كافة شروط الصحة والسلامة العامة للحفاظ على سلامة طواقم وركاب البواخر من فيروس كورونا.
 
وبين انه تم تحديد اماكن لتجميع العالقين في الاسكندرية والقاهرة ونقلهم بعد ذلك الى ميناء نوبيع المصري ليتم اعادتهم الى الاردن، مشيرا الى ان الشركة وبالتعاون مع الجهات الرسمية لا سيما مديرية صحة العقبة قامت بتجهيز منطقة تجمعهم بالميناء وفق اجراءات صحية واحترازية مشددة.
 
وقال العبادلة ان شركة الجسر العربي تلقت تكليفا من مركز ادارة الازمات بنقل ٤٠٠ مواطنا اردنيا في جمهورية مصر الشقيقة, موضحا انه وعلى الفور اتخذت كوادر الشركة كافة الاجراءات اللازمة لعملية النقل باجتماع موسع بحضور محافظ العقبة غسان الكايد وكافة الاجهزة الامنية والصحية، بالاضافة الى التنسيق مع السفارة الاردنية بالقاهرة لتنظيم طريقة عودتهم بافضل الطرق واسهل الاجراءات وتم الاتفاق لتحديد منطقتين لنقل العالقين بمصر بواسطة حافلات تقلهم الى ميناء نوبيع المصرية ومن ثم نقلهم بواسطة بواخر الجسر العربي الناقل الوحيدة للركاب والبضائع ليتم استقبالهم في ميناء نوبيع المصري.
 
واشار العبادلة إلى ان الجسر العربي اعلن سابقا عن تذكرة سفر شاملة من المحافظات المصرية الى ميناء نوبيع المصري ومن ثم الى العقبة وبعد ذلك سيتم نقلهم بواسطة حافلات الى مناطق الحجر الصحي في البحر الميت.
 
وعن عودة النقل والشحن التجاري من مصر الى الاردن وبالعكس اكد العبادلة ان الجسر العربي اعلن سابقا عن طريقة النقل التبادلي منذ اسبوعين بدون دخول السائق المصري، مشيرا الى ان هذه الطريقة لم تلق استجابة وقبول لدى السائقين المصريين، مبينا ان الشركة عملت على خطط بديلة لعودة الحركة التجارية على خط نوبيع العقبة، حيث سيكون هناك اجتماع برئاسة وزير النقل خالد سيف و بحضور ممثلين من كافة الاطراف للخروج بالية ترضي جميع الاطراف وتحمي مصالح الجميع.