أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Oct-2015

آلاف الزوار يتوافدون على معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات بمركز اكسبو

أضخم خاتم ذهبي في العالم يستحوذ على إعجاب الزوار

 
تشهد قاعات مركز اكسبو الشارقة الست تدفق آلاف الزوار يوميا من عشاق المشغولات الذهبية والمجوهرات والساعات حيث تتواصل فعاليات الدورة الجديدة لمعرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وتستمر حتى مساء يوم  10اكتوبر الجاري ، ويستحوذ اكبر خاتم في العالم الذي يعرض بالقاعة  رقم 6 على اعجاب الزوار ، حيث يتاح لهم التقاط صور سيلفي مع الخاتم ، كما ان  التنافس الكبير بين  اكثر 500 عارض  ومشارك يعتبر من اهم عوامل جذب العملاء من خلال تقديم احدث الموديلات والتشكيلات من الأصفر الرنان والاطقم الماسية والمجوهرات والساعات الزوار الى لمناصات العرض  حيث يسمح للعملاء بالشراء المباشر من العارضين.
وتوافد مئات الزوار من الاسر والفتيات والشباب من الجنسين منذ اللحظات الأولى  لافتتاح المعرض للتعرف على المعروضات في ضوء مشاركة ابرز المصنعين والبيوت العالمية والاماراتية والخليجية إضافة الى اجنحة وطنية لدول لها عراقة وشهرة واسعة في عالم المجوهرات والاحجار الكريمة.
وأشارت مصادر المنظمين ان الاقبال فاق التوقعات بفضل توجه  العديد من المشاركين  الى اضافة موديلات وعروض جديدة في مجال المشغولات والمجوهرات والساعات الثمينة ، وايضا الحرص على تقديم عروض تناسب كافة الفئات المجتمعية وتعرض اجنحة وطنية وخليجية ودولية تشارك في كل دورات المعرض  اطقم متنوعة وتشكيلات رائعة  يتجاوز بعضها سعر المليونين والثلاثة ملايين درهم بالتوازي مع تشكيلات ومعروضات أخرى تتناسب مع احتياجات ورغبات وقدرات معظم الزوار الشرائية  مما يضفي على المعرض حيوية وبريقا تميز بهما طوال دوراته السابقة.
ويشهد المعرض أيضا تشكيلات من الساعات الفخمة لماركات عالمية  وقد تبين للعارضين ان الفئات العمرية من الشباب رجالا ونساء هم الأكثر اقبالا على هذه النوعية من الساعات وتقبل النساء بشكل ملحوظ  على الماركات العالمية المرصعة بالاحجار الكريمة والمصنعة من الذهب.
وقال سعادة سيف محمد المدفع  الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة: لقد اعددنا  لهذه الدورة بشكل جيد واستطعنا ان نستقطب اشهر بيوت الساعات والمجوهرات والتي تعرض اطقم وتشكيلات متنوعة من الذهب والمجوهرات والساعات الثمينة والفخمة من اهم الماركات العالمية، كما تشارك في المعرض اكبر الشركات والعارضين من دولة الامارات يقدمون كل ما هو جديد وبما يتناسب مع كل الاذواق والحاجات المتنوعة للمواطنين والمقيمين على ارض دولة الامارات ومن الزوار من دول المنطقة.
واوضح المدفع :  ان الدورة  الجديدة شهدت اقبالا على المشاركة نظرا للمكانة المتميزة لمعرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، والنجاح المتحقق  للعارضين ، والاقبال الكبير من قبل عشاق الذهب والمجوهرات على المعرض بالاضافة الى اعتدال اسعار الذهب  مما يزيد من  إقبال المشترين على الذهب والمجوهرات الماسية.
ولفت الى ان ادارة المركز قامت بحملة ترويجية كبيرة رافقت انطلاق فعاليات الدورة الجديدة ، وهذه الدورة شملت كافة وسائل الاعلام المحلية المرئية والمسموعة والمقروءة اضافة الى الاعلانات بالشوارع والميادين ، كما تم رصد جوائز يومية للمتسوقين وهي جوائز قيمة ، ويحق لكل متسوق بمبلغ 500 درهم الدخول والمشاركة في سحوبات المحظوظين  التي تجري يوميا .
وأشار الى ان الاعداد الكبيرة للزوار امر طبيعي حيث ان نسب استهلاك أبناء الامارات تعد من اعلى النسب العالمية وفقا لما افصح عنه مجلس الذهب العالمي في بياناته المتعددة كما ان دولة الامارات أصبحت تحتل مركز الصدارة ومكانة عالمية في تجارة الذهب والمجوهرات والساعات متوقعا ان تشهد عطلة نهاية الأسبوع المزيد من اقبال الزائرين.
ولفت المشاركون في المعرض   الى ان الدورة الحالية تسجل نسب اقبال كبيرة  من اليوم الأول ، وتشير المؤشرات الى  ان تحقيق مبايعات جيدة في ظل تحسن الأوضاع الاقتصادية  في الدولة إضافة الى وجود اعداد كبيرة من مواطني دول التعاون حيث ان أسعار الذهب والمجوهرات  بالسوق المحلية تتميز بالاعتدال مقارنة بالعديد من أسواق المنطقة  والمعرض يعد فرصة للشراء خاصة وان السياحة الخليجية للدولة في معظمها سياحة عائلية كما ان معايير الأمان والرقابة على الأسواق تعتبر عالية.
وتحدث السيد سالم الشعيبي صاحب مجوهرات سالم الشعيبي قائلاً : نحن من المشاركين الأوائل في المعرض بسبب التنظيم المتميز و الإقبال الكبير من  الزوار ونشارك هذه السنة بأكبر مرتعشة (عقد) بوزن 1876 غرام وطاسة للرأس بوزن 1950 غرام و عقود ألماس بتشكيلات واسعة تبدأ أسعارها من 50000 حتى 3 ملايين. 
 
وقال السيد سالم اليافعي من مجوهرات بازلت: نشارك كل سنة في معرض الساعات والمجوهرات لانه يعتبر أهم معرض في الشرق الأوسط ولعدة أسباب أهمها: 
تنوع العارضين وبالتالي تنوع الزبائن وأنا كمصنع أجد الكثير من المستهلكين وهو ما يبحث عنه أي عارض هنا، والجميل في المعرض بأنه وفر جميع الإمكانيات اللازمة للزوار من حيث مواقف السيارات المساحات الشاسعة والتوزيع المناسب للأقسام.
 
ومن مجوهرات سمرا تحدث السيد إلياس العباس مدير المبيعات : أن الإقبال كبير من الزوار  والمعرض يتأألق دورة بعد دورة وهو من أنجح المعارض بالنسبة للعارضين والزوار.
 
 
 
ويقام المعرض بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة بمشاركة متميزة من عارضين من دولة الإمارات العربية المتحدة ، مملكة البحرين، البرازيل، بلجيكا، الصين، مصر، هونج كونج، الهند، ايطاليا، اليابان، الأردن، لبنان، ليتوانيا، ماليزيا، باكستان، المملكة العربية السعودية، سنغافورة، تايلاند، تركيا، المملكة المتحدة، أمريكا وغيرها.
ومن المفاجآت الجديدة التي يتضمنها المعرض في دورته الجديدة وجذب اليه الاف الزوار  وجود أضخم خاتم ذهب في العالم  "خاتم نجمة طيبة "  وهو مقصد ومحط أنظار الجميع ، من الزوار الذين  تمتعوا او اتيحت لهم فرص لالتقاط سيلفي مع  هذا الخاتم الذي حاز على شهادة غينيس  وهو  من صنع شركة طيبة للذهب والمجوهرات  ويعرض في القاعة رقم 6 في المعرض لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة و بدعم من مجلس الذهب العالمي.
من جانبه قال مروان المشغوني مدير العلاقات العامة والاعلام في مركز اكسبو الشارقة :ان إدارة المركز تعمل على توفير كل سبل الراحة للعارضين والزوار من التجهيزات الموجودة في المعرض ومواقف السيارات المجانية التي يتميز بها كما نعمل على الترويج للمعرض سواء من ناحية الإعلانات في الصحف والقنوات التليفزيونية وغيرها من وسائل ام عن طريق التغطيات الصحفية اليومية لاحداث وفعاليات المعرض.
أوقات زيارة المعرض:
يومياً من: 12 ظهراً و حتى 10 مساءً
الجمعة 9 أكتوبر من: 4 عصراً و حتى 10 مساءً 
أوقات السيدات فقط: 
الأربعاء 7 أكتوبر: 12 ظهراً إلى 4 عصراً 
الدخول مجاني للجميع.