أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Jan-2019

150 مليون دولار قيمة اتفاقيات لتنفيذ مشروع الريتز- كارلتون في عمان

 الرأي

حضرت وزيرة السياحة والأثار مجد شويكة أمس حفل توقيع اتفاقيتين بقيمة 150 مليون دولار لتنفيذ مشروع الريتز- كارلتون في عمان .
 
وقعت الإتفاقيات في موقع المباني قيد الإنشاء وهما برجان الأول فندق أما الثاني فهو شقق راقية , بينما تسير أعمال الإنشاء فيهما على قدم وساق حسب برنامج زمني يفترض أن ينجز في عام 2020 .
 
ووقع الاتفاقية الأولى وهي المقاول الرئيسي , توفيق شاكر فاخوري رئيس مجلس الادارة التنفيذي " لشركة اﻹقبال " و رئيس مجلس ادارة شركة متى اللبنانية للمقاولات جاك متى.
 
وسيتم بموجبها تنفيذ أعمال الفندق مع شركة متى للمقاولات واحالة أعمال الكهروميكانيك للفندق على مقاول محلي تحت اشراف شركة متى قبل نهاية الشهر القادم.
 
وقال جاك متى أن الشركة ستتولى الإشراف على أعمال الكهروميكانيك و التشطيبات للفندق على مدار22 شهراً،ابتداءً من الشهر القادم.
 
وشركة متى لها خبرة في مجال تنفيذ الأبراج والمستشفيات والفنادق والمدارس والجامعات والمجمّعات السياحية والطرقات والبنى التحتيّة في لبنان وفي دول الخليج العربي مثل المجمّع الديبلوماسي الفرنسي - الدوحة، مشروع توسعة مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، مجمع وفندق السمرلند - بيروت، مجمع فيشي الفندقي – الدوحة وبرجيّ Dubai Gate و V3 في إمارة دبي وغيرها من المشاريع.
 
أما الاتفاقية الثانية فهي لتنفيذ أعمال الكهروميكانيك و التشطيبات للبرج السكني مع شركة الأوسط للمقاولات وقد تم توقيع الاتفاقية من قبل توفيق شاكر فاخوري رئيس مجلس الادارة التنفيذي " لشركة اﻹقبال " و رئيس هيئة المديرين لشركة الأوسط للمقاولات المهندس علاء بهاء المصري.
 
وجاء اختيار شركة الأوسط للمقاولات من بين 9 مقاولين محليين وأجانب تمّت دعوتهم للتقدم لعطاء المشروع في شهر تشرين الثاني الماضي. وستقوم شركة الأوسط للمقاولات بتنفيذ أعمال المشروع على مدار20 شهراً،ابتداءً من الشهر القادم. ومن الجدير بالذكر أن شركة الأوسط للمقاولات هي من أكبر شركات المقاولات في الأردن و من أهم انجازاتها فندق الرويال في عمان، فندق الانتركونتينتال في العقبة، فندق الرويال في ضبية في لبنان و توسعة فندق المريديان في عمان و بوليفارد العبدلي بالإضافة إلى مستشفى الملكة رانيا للاطفال و مستشفى الاطفال في البصرة، بالإضافة إلى انشاء المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات.
 
وقال رئيس مجلس الادارة التنفيذي " لشركة اﻹقبال " توفيق شاكر فاخوري أننا نطمح لتقديم منتج لا مثيل له في السوق المحلي من حيث التصميم المعماري المميز و مساحات الغرف ابتداء من 60 م2 للغرفة الواحدة و التي ستكون بلا شك موضوع الحديث في المدينة عند الافتتاح في عام 2020.
 
وقال نتطلع إلى المضيّ قُدُماً في مشاريعنا، متعاونين مع شركائنا ليجمعنا بهم الالتزام الراسخ بأعلى المعايير المهنية." وأكد حرصه على اعطاء الحصة الأكبر من أعمال تنفيذ المشروع للشركات والمقاولين المحليين في المملكة تحفيزا للمستثمر المحلي ودفعا لعجلة الاقتصاد الأردني.
 
وأكد المهندس علاء بهاء المصري إلالتزام الكامل بالنوعية و الوقت المحدد للإنجاز.
 
وكان الفاخوري قد أكد أن العمل في المشروع يجري حسب الجدول الزمني ونحن نفتخر بان هذا الاستثمارأردني بالكامل وسوف يساهم في تنشيط حركة الاقتصاد الأردني ومن المتوقع أن يستحدث أكثرمن1200 فرصةعمل أثناء فترة الإنشاءات، وحوالي530 فرصة عمل دائمة ستكون الغالبية العظمى منها للشابات والشباب الأردنيين.
 
يشار الى أن البرج الأول "الريتز – كارلتون ريزيدنس"، عمّان وهو بارتفاع 20 طابقاُ ، يتألف المبنى من 90 شقة سكنية مخصصة للبيع، اما البرج الثاني فهو يمثل فندق "الريتز - كارلتون"، عمّان بارتفاع 19 طابقاً، ويشمل 228 غرفة، من بينها 34 جناحاً فاخراً.