أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-May-2017

توجه لإقامة معرض أسبوعي للمنتجات الزراعية المحلية في عمان

 

عمان– التقى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاربعاء رئيس واعضاء الجمعية الاردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه واستمع الى ابرز مطالب واحتياجات الجمعية.
واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزراء الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، والزراعة المهندس خالد الحنيفات، والصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة، جدية الحكومة بدعم القطاع الزراعي وتحديات التصدير التي تواجهه واعادة المكانة التي يستحقها هذا الحيوي ذات الابعاد الاقتصادية الهامة.
وابدى رئيس الوزراء استعداد الحكومة لدعم قطاع مصدري ومنتجي الخضار والفواكه لمواجهة التحديات التي تواجهه بما في ذلك مكننة القطاع والتسهيلات اللوجستية لعمليات التسويق والتصدير للاسواق الخارجية سيما في ظل اغلاقات الحدود نتيجة الاوضاع الاقليمية غير المستقرة.
واشار بهذا الصدد الى استعداد الحكومة لتسهيل اجراءات عمليات الشحن الجوي للخضار والفواكه وزيادة سعة المستودعات المبردة في المطار بما يكفل المحافظة على جودتها ونوعيتها.
واكد رئيس الوزراء اهمية تفعيل عمليات الارشاد الزراعي والرقابة والتوعية ودعم البحث العلمي واشراك الجامعات في هذه العملية.
واشار الى اهمية مكننة القطاع الزراعي واستعداد الحكومة لدعم المصدرين في عملية المكننة للعمليات الزراعية التي تحتاج مجهودات كبيرة، مثلما ابدى استعداد الحكومة لاستبدال اي عامل زراعي وافد يغادر المملكة بعامل اخر او استقدام عمالة في حالات التوسع بالمساحات الزراعية في حال وجود مبرر لذلك.
ولفت الملقي الى انه سيوعز لامانة عمان الكبرى لدراسة امكانية تخصيص ارض لاقامة معرض تعرض فيه المنتجات الزراعية بواقع يوم او يومين في الاسبوع تكون متاحة للجميع ودون حلقات التسويق المختلفة التي تقف بين المنتج والمستهلك واهمية استمرار الامانة بتقديم الاسناد للجمعية.
من جهته اعرب رئيس الجمعية عبدالله الزبن عن شكره وتقديره للحكومة على تعاونها مع الجمعية، لافتا الى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتنظيم ودعم القطاع الزراعي.
واكد ان المنتجات الزراعية الاردنية استطاعت اثبات جودتها في اي دولة تصدر لها، مشددا على انها تعتمد ممارسات زراعية سليمة واعلى مستوى من التصنيف والكفاءة يوازي المعتمد في اوروبا.
من جهتهم اشار أعضاء الجمعية الى اهمية زيادة مساحة المستودعات المبردة في مطار الملكة علياء الدولي وايجاد مدخل خاص للمنتجات الزراعية المعدة للتصدير الامر الذي يسهم في المحافظة على جودتها.
وطالبوا بتخصيص قطعة ارض في عمان لتكون معرضا دائما لعرض المنتجات الزراعية بواقع يوم او يومين في الاسبوع.(بترا)