أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-May-2019

8 ملايين دولار أرباح باديكو القابضة الربعية

 الرأي

بلغت أرباح شركة باديكو القابضة الموحدة للربع الأول من العام الحالي 2019 حوالي 15.8 مليون دولار وبنسبة نمو 143% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.
 
وعزا بيان صادر عن الشركة تحقيق الأرباح إلى التحسن الواضح في أداء المشاريع السياحية التابعة لباديكو ونمو أرباحها التشغيلية بنسبة 50%، والى زيادة الدخل التشغيلي لشركة فلسطين للاستثمار العقاري (بريكو)، بالإضافة الى التطور الواضح في أداء الشركات والمشاريع الأخرى مثل نخيل فلسطين وبوابة أريحا.
 
ووفق البيان، شهد الربع الأول تحقيق أرباح نقدية جراء بيع جزء من حصة الشركة في شركة بوابة أريحا للاستثمار العقاري. هذا وقد تم تسجيل المخصصات اللازمة تحوطاً للمخاطر التي قد تؤثر على قيمة الاستثمارات في بعض القطاعات ذات الحساسية العالية.
 
ونقل البيان عن بشار المصري رئيس مجلس إدارة شركة «باديكو القابضة» توقعاته أن تشهد الفترة القادمة إطلاق مشاريع استثمارية استراتيجية في قطاعات اقتصادية تنموية أهمها الطاقة البديلة والبنية التحتية والصناعات الأساسية، والتي من شأنها إحداث قفزة جديدة في أداء الشركة وأرباحها خلال الأعوام القادمة.
 
وأكد استمرارية التزام باديكو بالقيام بدورها الاستثماري لتنمية وإسناد الاقتصاد الفلسطيني وزيادة الإنتاجية والاعتماد على الذات والتركيز على خلق الآلاف من فرص العمل للأجيال الشابة.