أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Mar-2019

«إنديفر» الأردن تستقطب مستثمرين عالميين للقاء رياديين

 الرأي

اختتمت أمس أعمال فعالية ديل ميكرز التي تنظمها منظمة إنديفر الأردن للمرة الخامسة باستقطاب 75 مستثمرا عالميا للقاء شركات ريادية أردنية وأخرى في المنطقة.
 
ويهدف المؤتمر الذي عقد على مدى يومين، إلى تعزيز علاقة الرياديين بالمستثمرين من خلال عدد من فعاليات التواصل والتشبيك لتحقيق أقصى إمكانيات ضخ الاستثمارات في الشركات الناشئة والشركات سريعة النمو في العالم العربي والأردن تحديداً.
 
وأشادت المدير التنفيذي لإنديفر الأردن ريم القسوس بتجانس أهداف المؤسسات الداعمة للبيئة الريادية والاستثمارية في الأردن وتكاتف جهودها في الآونة الأخيرة في معالجة التحديات التي يواجهها الرياديون في بيئة الأعمال.
 
وأكدت على التطورات المهمة المتعلقة بالحصول على التمويل من خلال الصناديق التمويلية والاستثمارية الجديدة التي تم استحداثها في الأردن وعلى رأسها الصندوق الأردني للريادة.
 
يذكر أن الفعالية التي حضرها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس مثنى الغرايبة، وآدريان جارسيا أريانوس، رئيس منظمة إنديفر حول العالم شهدت حضور عدد من مسرعات وحاضنات أعمال ولاعبين أساسيين في البيئة الريادية والاستثمارية من الأردن والمنطقة، ومستثمرين من حول العالم فاق عددهم 75 مستثمرا من 45 شركة رأس مال مغامر وخاص و25 مستثمر مبادر وبحضور رسمي من هيئة الاستثمار السعودية إضافة إلى 90 رياديا من 74 شركة ناشئة.
 
أما الدول المشاركة من خارج الأردن فكانت مصر، والسعودية، وبريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والأرجنتين، ولبنان، والإمارات العربية المتحدة، وفلسطين، والهند، وكندا، واليونان، وتركيا، وقطر، والنمسا.
 
وفي تعليقها على رعاية البنك العربي لهذه الفعالية قالت رندة الصادق – نائب المدير العام التنفيذي في البنك العربي:"تمثل هذه الفعالية التي تنظمها إنديفر فرصة مثالية لتعزيز التواصل والتشبيك بين رياديي الأعمال من الأردن والمنطقة والمستثمرين بشكل يساهم في دعم الشركات الناشئة ويوفر لها فرص النمو والانتشار إقليمياً وعالمياً».