أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Mar-2019

وزير الزراعة: مشاريع ريادية لتمكين البادية من تطوير إنتاج الألبان والأجبان

 بترا

 
 أكد وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة ضرورة دعم وتفعيل دور الجمعيات التعاونية المساهمة بتنمية مناطق البادية الأردنية.
 
وقال خلال لقائه رؤساء جمعيات مربي الثروة الحيوانية التعاونية في البادية اليوم الاثنين، إن المرحلة القادمة ستشهد تنفيذ مشاريع ريادية حقيقية يلمسها المواطن تأخذ بيد أبناء البادية لتمكنهم من تطوير إنتاج الألبان والأجبان وتؤمن المزيد من فرص العمل لأبناء وبنات البادية.
 
وأضاف، أن الوزارة من خلال مشروع التعويضات البيئية، ماضية في تقديم كل ما يلزم لمربي الثروة الحيوانية لتمكنهم من تطوير وتحديث أنشطتهم وبرامجهم.
 
وكشف أن الوزارة بصدد إنشاء معرض دائم بالعاصمة لتمكين مربي الثروة الحيوانية والمزارعين من عرض منتجاتهم بشكل لائق بالشكل الذي يؤمن دخلاً لأبناء البادية الأردنية.
 
ولفت الشحاحدة إلى أن الوزارة بصدد دراسة إدخال نظام الطاقة المتجددة باستخدام الطاقة الشمسية في مناطق البادية من خلال برنامج التعويضات البيئية للتخفيف على الجمعيات التعاونية، إلى جانب تأمين أشتال من أشجار الزيتون لزراعتها في مناطق البادية.
 
وأبدى ممثلو الجمعيات التعاونية لمربي الثروة الحيوانية ارتياحهم للتعاون القائم من الوزارة وجمعيات البادية الأردنية والعمل على حل المشاكل التي يواجهها مربو الثروة الحيوانية في البادية.