أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Jul-2019

"المعونة الوطنية" : تحويل رواتب منتفعي الصندوق سيكون حصريا إلى البنوك

 

عمان - بترا - يعتزم صندوق المعونة الوطنية تعميم خطته لتحويل مستحقات الأسر المنتفعة إلى الحساب البنكي لرب الأسرة أو عبر محافظ إلكترونية في مختلف مناطق المملكة قبل نهاية العام الحالي.
 
وقال الناطق الإعلامي باسم الصندوق ناجح صوالحة في تصريح صحفي لـــــ"بترا" اليوم السبت: إن تجربة هذه الخطة لاقت نجاحا في محافظة جرش ومنطقة الأزرق في معالجتها مشاكل الاكتظاظ التي شكا منها منتفعو الصندوق دائما.
 
وأضاف: بإمكان منتفعي الصندوق استلام مستحقاتهم عبر الحساب البنكي لرب الأسرة أو المحافظ الإلكترونية بدلا من استلامها عن طريق مكاتب البريد بهدف تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمستفيدين وبما يناسب دخل الأسرة المنتفعة.
 
وأضاف أن البنك المركزي أوعز للبنوك بفتح حسابات بنكية أساسية للمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية دون أي تكلفة على المواطن أو الصندوق، مبينا أن رواتب المنتفعين ستحول حصريا إلى البنوك، وليس كما أشيع عن تحويلها لنظام إي فواتيركم.
 
إلى ذلك، نفت شركة مدفوعاتكم المشغلة لنظام "إي فواتيركم"، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بشأن تحويل رواتب منتفعي صندوق المعونة من البريد إلى إي فواتيركم.
 
وقالت الشركة في بيان صحفي تلقت "بترا" نسخة منه: إن نظام إي فواتيركم مصمم فقط لغايات عرض وتحصيل الفواتير والدفعات إلكترونيا، ولم يصمم إطلاقا لتحويل أي رواتب من الحكومة أو غيرها للمواطنين.
 
واضافت: لا علاقة للشركة بتحويل رواتب المعونة الوطنية، داعية إلى تحري الدقة والمصداقية والحقائق قبل نشر أي معلومة مغلوطة.