أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Oct-2021

فعالية متخصصة بالتمويل الشخصي المبكر للشركات الناشئة السبت

 الغد-إبراهيم المبيضين

تعقد حاضنة الأعمال الأردنية “ستارت لابز” (StartLabz)؛ الذراع الاستثمارية لشركة “ستارت ابز” المتخصصة في التحول الرقمي والتطبيقات الذكية، بعد غد، فعالية متخصصة بالتمويل الشخصي من المستثمرين الملائكيين (Angel investors) الذي يعد أهم موارد التمويل المبكر جدا.
وستتيح الفعالية الفرصة لمجموعة من الشركات الناشئة الأردنية لعرض أفكارها أمام مجموعة من المستثمرين لمحاولة جذب الاستثمار لها.
وستتضمن الفعالية عروضا لستة رياديين منهم أربعة أردنيون سيطرحون أفكارهم أمام مجموعة من المستثمرين الأفراد (Angel Investors) ممن يهدفون للاستثمار في الوقت والمال في أفكار تكنولوجية جديدة والمساعدة على تحويل هذه الأفكار إلى أعمال ناجحة.
ويأتي عقد هذه الفعالية من قبل “ستارت لابز” بعد نجاحها بداية العام الحالي بتأمين استثمار بقيمة 200 ألف دولار لشركتين أردنيتين ناشئتين.
وقالت “ستارت لابز” إنه خلال العرض الذي سينعقد بشكل افتراضي، ستمنح كل شركة ناشئة 10 دقائق لتقديم الفكرة، تتبع بـ10 دقائق للأسئلة والأجوبة. إذا كان المستثمر مهتماً بالشركة الناشئة، “ستارت لابز” ستسهل الخطوات المقبلة للجمع بين المستثمر والشركة الناشئة.
وأكدت أن المستثمرين المهتمين سيكون لهم الحق في الاتصال المباشر مع الشركات الناشئة المحددة مسبقًا. كما ستتاح الفرصة للشركات الناشئة المشاركة لمقابلة مستثمرين آخرين والتعاون معهم لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقيات الاستثمار المشترك من أجل تلبية الأهداف الاستثمارية للشركات الناشئة.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “ستارت ابز” محمد الخواجا، أهمية هذه الفعالية الثانية المعنية بتوفير التمويل الشخصي المبكر للشركات والأفكار الناشئة، مشيرا إلى أن هذا النوع من التمويل هو غاية في الأهمية كخطوة أولى في مشوار الريادة للشركة الواعدة، وخاصة أن استثمارهم لا يقف عند التمويل المادي، بل يتجاوز ذلك إلى توفير الخبرات والتشبيك وفرص تطوير الأعمال من قبل المستثمر الملاك.
وقال “إن خطوات الشركة لتنظيم الفعالية الثانية جاءت بعد نجاح فكرة العرض التقديمي السابق الذي جذب استثمارات مبكرة لعدد من الشركات الناشئة”، مشيرا الى أن هناك حاجة كبيرة لمثل هذا النوع من التمويل في منظومة ريادة الأعمال الأردنية.
ومن جانبها، قالت المدير العام لحاضنة “ستارت لابز” راما داوود “إن الحاضنة ستعقد هذه الفعالية بشكل دوري للتمويل الشخصي المبكر انطلاقا من دور “ستارت لابز” بتعميم ثقافة التمويل الشخصي المبكر وخلق نماذج ناجحة تستقطب الاستثمارات المبكرة التي تساعد الشركات الناشئة والأفكار الإبداعية على التحول الى مشاريع إنتاجية”.