أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Nov-2020

الصين: مبيعات التجزئة عبر الإنترنت تتجاوز تريليون دولار

 «الشرق الأوسط»

أعلنت وزارة التجارة الصينية أن مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في الصين سجلت أكثر من ثمانية تريليونات يوان (حوالي 1.19 تريليون دولار) في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، بارتفاع 9.7 في المائة على أساس سنوي.
ونقلت وكالة «أنباء الصين الجديدة» (شينخوا)، أمس الأحد، عن قاو فنج المتحدث باسم الوزارة القول إن البيع بالتجزئة عبر الإنترنت سرع من التحول الرقمي لكيانات السوق، وعزز أشكال ونماذج الأعمال الجديدة، وضخ زخماً في الاقتصاد الرقمي.
وتابع أن نماذج الأعمال الجديدة، مثل التجارة الإلكترونية عبر البث المباشر، جمعت بين الترفيه والاستهلاك وأصبحت شائعة بين المستهلكين بالصين، مضيفاً أن الاستهلاك الصحي والاستهلاك الأخضر يمثلان أيضاً اتجاهات جديدة عبر الإنترنت.
وشهدت التجارة الإلكترونية عبر الحدود واستهلاك الخدمات عبر الإنترنت انتعاشاً، واكتسبا زخماً من حيث النمو.
وأظهرت بيانات صادرة عن وزارة التجارة أن المناطق الريفية في الصين شهدت أيضاً نمواً قوياً في التجارة الإلكترونية، حيث بلغ إجمالي مبيعات التجزئة عبر الإنترنت 1.2 تريليون يوان خلال الفترة نفسها في المناطق الريفية. كانت الحكومة الصينية قالت إنها ستدعم الاستهلاك للمساهمة في تعافي الاقتصاد، موضحة: «تضرر الاستهلاك بشكل كبير نسبياً من الجائحة هذا العام، وأصبح الحلقة الضعيفة في التعافي الاقتصادي».
وأظهرت بيانات رسمية أن مبيعات التجزئة في الصين نزلت 1.1 في المائة في يوليو (تموز) مقارنة بها قبل عام، في حين زاد الإنتاج الصناعي 4.8 في المائة.
وتابعت الحكومة أن الصين ستروج لأشكال جديدة للاستهلاك مدعومة بالإنترنت والتكنولوجيا الرقمية، كما ستعجل ببناء البنية التحتية اللازمة لذلك. ونُقل عن الحكومة قولها إنها ستشجع ابتكارات في السوق للمساهمة في زيادة الطلب المحلي.