أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Dec-2018

"الأهلي القابضة" الإماراتية تطلق مبادرة جرش التعليمية
 
عمان - الغد - أطلقت في مؤسسة عبد الحميد شومان اخيرا، مبادرة جرش التعليمية، بتنظيم قسم المسؤولية المجتمعية التابع لمجموعة الأهلي القابضة الاماراتية. 
وتوفر المبادرة لأهالي جرش فرصة تعلم اللغة الانجليزية باستخدام أساليب متقدمة، اعتمادا على المتطوعين من خريجي اللغات بالجامعات الأردنية، كما تسلط الضوء على محاور عدة بالمجتمع المحلي، إلى جانب تمكين المرأة ومشاركة الشباب وتنمية الصناعات المحلية.
واشتمل الحفل على تسليم جائزة مالية من قسم المسؤولية المجتمعية لفريق المبادرة، والاحتفال بأول دفعة من خريجيها، وتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة (KPMG)؛ للارتقاء بنوعية تدريب الأهالي، وإعطاء المساحة الكافية لتعليمهم الإنجليزية، كما تسلم شركاء البرنامج والطلبة الخريجون والمتطوعون شهادات تقديرية.  
وقال رئيس لجنة التربية والتعليم بمجلس الأعيان د. وجيه عويس، خلال حفل اطلاق المبادرة، "لعل ما يزيد هذه المبادرة أهمية هو حصولها على المركز الأول بحملة القيادة المجتمعية والاستدامة التي نظمتها المجموعة".
واكد أن "التنمية في المجتمع الأردني، كما في باقي المجتمعات، هي عملية تكاملية، إذ لا يمكن أن تقوم لأي جهة بعينها بمعزل عن الجهات الأخرى سواءً كانت حكومية أو خاصة"، لافتا إلى أن الجميع "شركاء بإحداث التنمية والتغير الإيجابي المنشود".
بدورها، أكدت العين الدكتورة سوسن المجالي أن المبادرة بدأت بفكرة "جدية"، كما أنها جاءت من احتياجات محافظة جرش لتعلم شبابها وبناتها اللغة الإنجليزية والتسلح بها وتمكينهم قبل دخول سوق العمل.
وتسعى المبادرة، بحسب مديرة قسم المسؤولية المجتمعية بالمجموعة، لينا الحوراني، إلى تنمية الشباب وتطويرهم اجتماعيا وتعليميا، وزيادة الإنتاجية الاقتصادية المحلية للمساهمة في التنمية المستدامة للمجتمعات.
أما المتحدث بلسان فريق المبادرة بهاء الزبون، فاوضح ان الفريق يضم أربعة شباب من جرش، "ورغم اختلاف توجهاتنا وتخصصاتنا، فمنا طالب الهندسة نزار فريحات، وطالب الزراعة حازم عياصرة، وطالبة الإعلام عنود المجلي، أدركنا مبكرا أهمية تعلم وتطوير اللغة الإنجليزية لطلاب جرش ".
وأضاف" تحولت مبادرة جرش إلى أفعال على ارض الواقع، عندما فتحت لنا أبواب مركز الأميرة بسمة في جرش كداعمين لمبادرتنا من خلال توفير قاعة للتدريس، لنبدأ بعدها بجمع أبناء القرى المجاورة للمركز وتأسيسهم باللغة بطرق جديدة غير تقليدية".
يشار إلى أن المبادرة مدعومة من السفارة الإماراتية بالأردن وعدد من شركات القطاع الخاص والمؤسسات العامة.