أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Oct-2019

الفرنك السويسري يواصل خسائره مع تطلع الأسواق لاتفاق تجارة بين أمريكا والصين

 رويترز: تراجع الفرنك السويسري بوجه عام أمام عملات منافسة أمس الاثنين مواصلاً سلسلة خسائره المستمرة منذ أسبوع، بينما صعد الدولاران الأسترالي والكندي بفعل آمال في إبرام اتفاق تجارة بين الصين والولايات المتحدة شجعت المستثمرين على الابتعاد عن أصول تُعد ملاذات آمنة. وفي مؤشر آخر على تحسن الشهية للمخاطرة، ارتفع الدولار الكندي، الذي يعد مقياسا لمعنويات المستثمرين تجاه التجارة العالمية، إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الدولار الأمريكي. وظهر ضعف الفرنك بشكل أوضح مقابل عملات تحركها التجارة مثل الدولار الأسترالي، والذي تراجع أمامه 0.3 % إلى مستوى قريب من أعلى مستوياته في خمسة أشهر. وتراجع الدولار الأمريكي أمس بعد تحقيقه ارتفاعا نسبته 0.5 % الأسبوع الماضي بفضل أنباء يوم السبت عن أن الولايات المتحدة والصين «تقتربان من وضع اللمسات الأخيرة» على بعض أجزاء اتفاق للتجارة. وتراجع مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، 0.1 % الاثنين إلى 97.76.

ويركز المستثمرون على اجتماع مجلس الاحتياطي الذي يُعقد يوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن يخفض صناع السياسة أسعار الفائدة. وتعزز اليورو إلى حد بعيد، وصعد 0.1 % مقابل الدولار وارتفع 0.2 % مقابل الين، بينما لم يسجل الجنيه الاسترليني تغيرا يذكر بعد إعلان رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك موافقة قادة الاتحاد الأوروبي على قبول طلب بريطانيا تأجيل خروجها من التكتل إلى 31 يناير كانون الثاني 2020.
وفي أسبوع حافل للبنوك المركزية، يتابع المستثمرون أيضا قرار بنك اليابان المركزي بشأن السياسة النقدية المقرر صدوره بعد غد الخميس.