أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Aug-2020

«أدنوك» الإماراتية و«وانهوا» الصينية تؤسسان شركة للشحن البحري

 «الشرق الأوسط»

أعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات الإماراتية عن تأسيس شركة «إيه دبليو للملاحة» بالشراكة مع مجموعة «وانهوا» الصينية للصناعات الكيميائية، وذلك لإدارة وتشغيل أسطول متنوع من ناقلات الغاز العملاقة وناقلات المنتجات التي ستنقل منتجات «أدنوك» إلى قواعد التصنيع التابعة لمجموعة «وانهوا» في الصين وحول العالم.
وقالت الشركة الإماراتية إن الشركة الجديدة ستقوم بالاستفادة من الفرص الأخرى في الأسواق العالمية لزيادة كفاءة الأداء التجاري لأسطولها، مشيرة إلى أنه تم تسجيل الشركة الجديدة في سوق أبوظبي العالمي في الإمارات.
وقالت «أدنوك» للإمداد والخدمات إن هذه الخطوة تدل على عمق العلاقات الثنائية التي تجمع الإمارات والصين، كما تعزز التعاون بين مجموعة أدنوك والشركات الصينية، ويعكس هذا المشروع المشترك تركيز «أدنوك» على الشراكات والصفقات التي تحقق قيمة إضافية تدعم تنفيذ استراتيجيتها 2030 للنمو الذكي.
وقال الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والرئيس التنفيذي لـ«أدنوك» ومجموعة شركاتها: «تأسيس هذا المشروع الاستراتيجي المشترك مع (وانهوا للصناعات الكيميائية) سيساهم في تحقيق قيمة أكبر لكل من الشركتين، إضافة إلى توثيق علاقاتنا المتنامية؛ حيث سيمهد الطريق لشحن كميات أكبر من غاز البترول المسال إلى الصين لمواكبة طلب السوق».
وأضاف: «يأتي تأسيس (إيه دبليو للملاحة) تماشياً مع استراتيجية (أدنوك) للنمو الذكي؛ حيث تعد هذه الشراكة مثالاً آخر على نجاح (أدنوك) في إبرام شراكات استراتيجية في أسواق النمو الرئيسية وتوليد فرص جديدة وتعزيز القيمة من عملياتها في قطاع التسويق والتجارة».
وتأتي هذه الاتفاقية الجديدة في أعقاب إبرام «أدنوك» لاتفاقية طويلة الأجل، مدتها 10 سنوات، مع مجموعة «وانهوا» في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018.
من جانبه، قال لياو زينجتاي رئيس مجموعة «وانهوا» الصينية للصناعات الكيميائية: «ستعزز الشركة الجديدة التعاون الاستراتيجي بين (أدنوك) و(وانهوا)، وستضمن أيضاً الإمداد المستقر لشحنات غاز البترول المسال والمنتجات البترولية الأخرى لـ(وانهوا)، كما سيسهم هذا التعاون في دعم استراتيجية حزام واحد - طريق واحد».
تأسست «أدنوك للإمداد والخدمات» في أواخر عام 2016 من خلال دمج كل من شركة ناقلات أبوظبي الوطنية، وشركة إسناد، وشركة إرشاد، والتي توفر حلولاً لوجستية وبحرية آمنة وموثوقة وبأسعار تنافسية لشركات مجموعة أدنوك، ولأكثر من 100 عميل حول العالم.
وتعد «أدنوك للإمداد والخدمات» حلقة وصل في سلسلة الإمداد في منظومة «أدنوك»؛ حيث تقوم بشحن النفط والغاز والمنتجات البترولية للعملاء في جميع أنحاء العالم. كما تمتلك وتدير أكبر أسطول شحن في دولة الإمارات، والذي من المتوقع أن ينمو في السنوات المقبلة تماشياً مع زيادة «أدنوك» لطاقتها الاستكشافية والإنتاجية وتوسعها في مجال التجارة والتداول.
واستطاعت «أدنوك للإمداد والخدمات» في العام الماضي نقل أكثر من 20 مليون طن متري من مختلف منتجات النفط والغاز والسلع السائبة الجافة. وتعد مجموعة «وانهوا» للصناعات الكيميائية، أكبر منتج لمادة الميثيلين ديفينيل ديسوسيانات «إم دي آي» في العالم، وهو عنصر رئيسي في تصنيع المواد اللاصقة والألياف الاصطناعية عالية الأداء والتي تدخل في مجموعة واسعة من الصناعات.