أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Mar-2020

ارتفاع أسهم شركات الطيران وسفن الركاب الأمريكية بعد تصريحات ترامب

 واشنطن: ارتفعت أسهم شركات الطيران وسفن الركاب الأمريكية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استعداد إدارته لدعم شركات الطيران وشركات تشغيل سفن الركاب في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بالنسبة لصناعة الطيران والنقل البحري.

 
وارتفع مؤشر إس أند بي الفرعي لأسهم شركات الطيران بعد تصريحات ترامب قبل أن يفقد أغلب مكاسبه ليرتفع بنسبة 2ر0% فقط.
 
وأشارت اليوم وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن أسهم شركات الطيران جيت بلو ويونايتد أيرلاينز وألاسكا أير وأمريكان أيرلاينز كانت في مقدمة الأسهم التي حققت مكاسب اليوم.
 
كما ارتفع مؤشر إس أند بي 1500 الفرعي للفنادق بنسبة 2% معوضا خسائره، بفضل الأداء القوي لسهمي شركات كرنفال وهيلتون وورلد وايد وماريوت فاكيشنز للفنادق والمنتجعات
 
يذكر أن شركات الطيران ومشغلي سفن الركاب تعاني من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد نتيجة القيود الصارمة التي فرضتها أغلب دول العالم على حركة السفر والنقل في إطار الجهود الرامية إلى احتواء الفيروس.
 
وكانت شركتا الطيران الأمريكيتان دلتا أيرلاينز وأمريكان أيرلاينز قد أعلنت اليوم خفض طاقتهما التشغيلية في ظل تراجع الطلب على خدمات الطيران بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. وذكرت أمريكان أيرلاينز أنها خفضت خطوطها الدولية بنسبة 10% خلال موسم السفر الصيفي بما في ذلك إلغاء 55% من رحلاتها عبر المحيط الأطلسي. كما ستخفض الشركة عدد رحلاتها الداخلية في الولايات المتحدة بنسبة 5ر7% خلال نيسان/أبريل المقبل.
 
وأوضحت دلتا أيرلاينز أنها قررت خفض رحلاتها الدولية بما يتراوح بين 20% و25% وخفض رحلاتها الداخلية بما يتراوح بين 10% و15%.
 
(د ب أ)